المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

أيفكس تطلق صفحتها الإلكترونية الجديدة IFEX.org

هناك تسونامي حقيقي من المعلومات، كما أنها تزداد باستمرار. سألنا أنفسنا كيف يمكن أن تساعد شبكة الأيفكس الناس للذهاب بشكل مباشر لما يهمهم: كيف يمكننا تحسين توصيل المعلومات لهم ومشاركتهم وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة. لقد شرعنا في إنشاء موقع كان أفضل مصدر ممكن بالنسبة للصحفيين وصناع القرار والناشطين والأكاديميين – حيث كان مجرد بداية لهؤلاء ليسألوا أنفسهم لماذا تهم حرية التعبير. إن موقع IFEX.org الجديد يُعد محوراً ذكياً لحرية التعبير، ويجمع القصص والموارد الأكثر صلة بحرية التعبير من خلال شبكة عالمية من المنظمات. كما يسلط الموقع الضوء على ما هو مهم وسبب أهميته.

إن الموقع الجديد متوفّر باللغات الإنجليزية، العربية، الإسبانية، والفرنسية، وسيتم إطلاقه بتاريخ 6 شباط.


ما هو الجديد في الموقع؟


أكثر جاذبية

إن الشكل الجديد واضح ونظيف، صمم معكم، حيث كان القارئ في الحسبان. كما يحتوي على المزيد من الصور وغيرها من الوسائط المتعددة لتوفير طرق جديدة وجذابة لإيصال القضايا الرئيسية لحرية التعبير في عصرنا.


إنه يستجيب.

قد تلاحظون أن التصميم الجديد يبدو أوسع من المعتاد، وعندما تقلّصون متصفحكم، يتغير حجم المحتوى ليناسب ذلك. حاولنا تصميم موقع إلكتروني يعمل بشكل جيد ومتساوٍ على كل جهاز، سواء كنتم تستخدمون الحاسوب، أو جهاز "التابلت" أو الهاتف المحمول. ما يقارب 15 في المئة من زوار أيفكس يتصفحون من الهواتف المحمولة، ونحن نتوقع أن يستمر هذا التوجه بالازدياد.


إنه من السهل أن تجدوا ما تبحثون عنه.

أنتم تريدون إيجاد المعلومات بسرعة وبسهولة. إن التصميم الجديد هو الآن أكثر بديهية، مما يسمح لكم بالبحث من حيث البلد، المنطقة، وللمرة الأولى على الإطلاق، من حيث قضية حرية التعبير.


يوفّر لكم صورة كبرى

أنتم تريدون أولاً الحقائق، ولكن قد تحتاجون إلى معلومات أعمق، وإلى الكشف عن السياق الأوسع وراء القصة - دون التخبط في متاهة. الآن، على نفس الصفحة التي كنتم تقرأون عليها ستجدون:

  • لمحة مختصرة تتضمن معلومات عن البلد أو المنطقة التي حدثت فيها القصة، بما في ذلك أكثر المواضيع التي تمت تغطيتها حول حرية التعبير هناك.
  • تقارير شاملة عن حالة حرية التعبير المتعلقة بالقصة - سواء كان ذلك الوصول إلى المعلومات، الرقابة، الحقوق الرقمية، حرية التجمع، حرية التعبير والقانون، والإفلات من العقاب.


يبيّن لكم كيفية تطور القصص

إن قصة لا وجود لها في العزلة. بل هي جزء من سلسلة من الأحداث - الأحداث التي أثرت عليها، وبالتالي، الأحداث التي سوف تستمر في التأثير على تلك القصة. حيث ستجدون مباشرةً أسفل القصة التي تقرأونها، قصص أخرى تتعلق بها إذا كانت متوفرة لدينا.


يساعدكم في إحداث الفرق.

إن صفحة تحركاتنا المركزية الجديدة تخبركم عن الإجراءات الأكثر إلحاحاً، وتضعها في الأمام والوسط، وكيف يمكنكم المشاركة. يمكننا الآن استضافة عرائض وغيرها من الإجراءات مباشرة على موقعنا.


يوصلكم بشبكة الأيفكس.

إن أيفكس هي أكثر بكثير من مجرد مركز معلومات. نحن أكثر من 80 منظمة في جميع أنحاء العالم والتي تعمل بنشاط في الدفاع عن حرية التعبير والترويج لها. جدوا على صفحة شبكتنا من هم الأعضاء الذين يعملون في بلدكم، مجالات خبراتهم، وكيفية الاتصال بهم.


يخبركم المزيد عن الأيفكس.

إن القسم الجديد ماذا نفعل يخبركم من نحن، ما الذي نقوم به، لماذا نفعل ما نفعله، وكيف يمكنكم الاتصال بنا.


انه من السهل نشر ما تجدوه في IFEX.org على الشبكات الخاصة بكم.

نحن نأمل أن تفعلوا ذلك! أبحثوا عن المربع الأصفر في كل صفحة، والذي يجعل التغريد، النشر على الفيسبوك، وإرسال البريد الإلكتروني أسهل من أي وقت مضى بالنسبة لكم.

إن موقع IFEX.org يعبر عن من نحن، ما يهمنا، وما نعتقد أنه ينبغي أن يهمكم. قوموا بزيارتنا في أقرب وقت. ونحن نؤمن بأنكم سوف تعودون.

من شبكتنا:

Angola: Reporters @RafaelMdeMorais & Bras Lourenco charged w/ crimes against state https://t.co/xmnm3O7ABY… https://t.co/Jrn0H703Rk