المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

من داخل حملة الإفلات من العقاب لعام 2014

في تشرين الثاني، وحّد أعضاء آيفكس الجهود لتقديم رسالة واحدة واضحة للغاية لجميع الحكومات: يجب أن يتوقف الإفلات من العقاب في الجرائم المرتبكة ضد حرية التعبير. تجدون هنا نظرة على نتائج حملة هذا العام وكيف نخطط للبناء على هذا الزخم.

صحفيون يصلون لزملائهم، الذين إما قتلوا أو سجنوا بسبب عملهم خلال احتجاج بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في يانغون، ميانمار 2 تشرين الثاني 2014
صحفيون يصلون لزملائهم، الذين إما قتلوا أو سجنوا بسبب عملهم خلال احتجاج بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في يانغون، ميانمار 2 تشرين الثاني 2014

REUTERS/Soe Zeya Tun

بتاريخ 2 تشرين الثاني 2014، أحيت المئات من المنظمات والوكالات الحكومية والمسؤولين في الامم المتحدة اليوم الافتتاحي العالمي للأمم المتحدة لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين. وكانت فرصة ذهبية للفت انتباه الحكومات وصانعي السياسات، وحثهم على إثبات التزامهم للحد من الإفلات من العقاب في دولهم.

في وقت لاحق في شهر تشرين الثاني، أحيت آيفكس قضية واحدة رمزية للإفلات من العقاب: الذكرى السنوية الخامسة لمذبحة امباتوان. على الرغم من حقيقة عدم إدانة أي أحد لغاية الآن في جريمة قتل 58 شخصاً التي ارتكبت بتاريخ 23 تشرين الثاني 2009، إلا أن هناك سبب للأمل: العالم لا يزال يتذكرها.

البناء على نتائج الحملة
للتأمل في إنجازاتنا كشبكة وللنظر في التحركات القادمة لجهودنا العالمية، وضعنا القصص القصيرة والصور وأشرطة الفيديو التالية حول هذا الشهر الملهم من التحرك، وكيف نخطط للمضي قدما مع حملة عام 2015.

نحن ندعوكم لنشر هذه القصص على شبكاتكم، وإعلامنا بما تبذلونه من جهود في حملاتكم خلال وسائل الاعلام الاجتماعية باستخدام الهاشتاج EndImpunity#. دعونا نضمن خلال السنوات القادمة بأن العديد من الحكومات ستنظم لمعالجة مسألة الإفلات من العقاب لجميع الجرائم ضد حرية التعبير.

من شبكتنا:

Turkey remains world’s worst jailer of journalists for second consecutive year https://t.co/m6zCvzTFrb… https://t.co/biizsPLW1s