المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

-إيران: انضم لليوم العالمي للتحرك في إحدى المدن القريبة منك

eyeswideopen09.wordpress.com

من استكهولم إلى بوغوتا لواغادوغو سيتم عقد التجمعات في السفارات الإيرانية في مختلف أنحاء العالم يوم 25 تموز/ يوليو احتجاجا على ضلوع النظام في قتل وسجن السياسيين المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع بعد الانتخابات المتنازع عليها في 12 حزيران/ يونيو. انضم للحشود في إحدى المدن الـ 55 المدرجة على القائمة http://united4iran.org ، للمطالبة بالحرية والديمقراطية في إيران.

ويدعم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومركز البحرين لحقوق الإنسان وهيومان رايتس ووتش ومراسلون بلا حدود والعديد من المنظمات الأخرى الأعضاء في أيفكس، اليوم العالمي للتحرك من أجل إيران.

وكجزء من حملة التضامن، يقوم ائتلاف مكون من نحو 30 من المثقفين الايرانيين في المنفى والناشطين بإضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام خارج مقر الأمم المتحدة في نيويورك. ومن بين المضربين الصحفي الايراني البارز أكبر غانجي والمطرب الإيراني جوجوش ويطالب جميع المضربين بالإفراج عن المعتقلين في احتجاجات ما بعد الانتخابات. وتمكن المضربون من كسب تأييد كثير من المفكرين والمشاهير والناشطين في الولايات المتحدة: http://www.akbarganji.org.

وفي المملكة المتحدة ، تم تأسيس "التضامن مع إيران"، وهو تحالف يضم أكثر من 1000 فرد ومنظمة حقوقية منذ في 13 تموز/ يوليو. وتخطط المجموعة لأن تكون أعمال التضامن غير قاصرة على فعاليات 25تموز/ يوليو، ولكن ستستمر على مدار الـ 365 يوما التالية، وستتم فعاليات التضامن اليومية في الفترة من 6:00 إلى 6:30 بعد الظهر في ميدان الطرف الأغر بالعاصمة البريطانية لندن.

استعد لفعاليات 25 يوليو عن طريق تنزيل وطباعة الشعارات الخاصة بك سواء كانت "قناع ندى أغا سلطان" كجزء من المجموعة المشاركة في حملة "كلنا ندا". (آغا سلطان ، واحدة من أول المحتجين الذين قتلوا بالرصاص في احتجاجات 20 يونيو في طهران) يمكنك أيضا تحميل بوستر "مطلوب اعتقاله" والذي يصور القائد الأعلى للثورة الإيرانية اية الله علي خامنئي بوصفه مجرم حرب، وذلك من على موقع حملة التضامن مع إيران: http:/ / www.iransolidarity.org.uk/

أيضا، انظر البيان المشترك الذي وقعته 42 منظمة حقوقية عربية، بينهم العديد من أعضاء آيفكس على الرابط التالي: http://tinyurl.com/m9uyn4. الرسالة تحث السلطات الإيرانية على التعلم من "الدروس المريرة للمنطقة"، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، والتحقيق في حالات التعذيب الأخيرة وحالات قتل المتظاهرين والمعتقلين ومحاسبة رجال الأمن الذين يرتدون ملابس مدنية ويتم استخدامهم لترويع السكان "لحملهم على الخضوع".

من شبكتنا:

#Indonesia Members of radical religious group attack journalist, bar media coverage via @AJI_JAKARTA @seapabkk https://t.co/Y5MA37HlGg