المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى: قوات الاحتلال تعتدي على الصحفيين جويحان وخضر بمخيم شعفاط

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يستنكر بشدة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على مراسلة ومصورة موقع القدس نت الإخباري ديالا جويحان، ومصور CNNكريم خضر،بعد ظهر أمس 8/2/2010 ، خلال قيامهم بتغطية اقتحام الجيش لمخيم شعفاط بالقدس، أما مصور الجزيرة الانجليزية سمير أبوغربية فأصيب بالخطأ بحجر شاب فلسطيني.

وأفادت جويحان أنها كانت تصور الأحداث من منطقة بعيدة عن المواجهات في المخيم، ولكن قوات الاحتلال أطلقت عليها مباشرة فنبلة صوت، فانفجرت في ظهرها، حيث أغمى عليها مباشرة. ونقلت إلى مستشفى المقاصد بالقدس. وأضافت جويحان أنها تعاني من آلام حادة في ظهرها وحرق في فخذها، وتورم كبير في يدها اليمنى.

أما كريم خضر فأفاد أنه كان يصور مع زملائه الصحفيين في المخيم، وكان الجيش الإسرائيلي يريد منعهم من التصوير فألقوا عليهم قنبلة صوت فأصابت شظاياها كاحله ويده اليسرى، حيث أنه يعاني من الم حاد بها، وأضاف خضر أنه بعد عشر دقائق أطلق الجنود عليهم رصاص مطاطي فارتدت إحدى الرصاصات من الحائط على يده، مما تسبب بتورم كبير فيها.

سمير أبو غربية قال: " خلال وجودي في الميدان لتغطية الإحداث في المخيم أصيبت بجراح طفيفة في رأسي من حجر ألقاه شاب فلسطيني."

يذكر ان مواجهات اندلعت بين شبان المخيم وقوات الاحتلال،مما أدى إلى إصابة العديد من الشبان بجراح مختلفة، كما قامت باعتقال العشرات من أهالي المخيم.

إن مركز مدى يشدد على مطالبه السابقة بضرورة وقف جميع الاعتداءات على الصحفيين الفلسطينيين، ويدعو المجتمع الدولي بالضغط الحقيقي على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة على الصحفيين خاصة في منطقة القدس.

من شبكتنا:

Civil society groups call for the release of Tep Vanny https://t.co/j6MZsATcun @cchrcambodia @hrw @seapa Land activ… https://t.co/AQLfnyY4I0