المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

وفد مركز مدى يزور الصحفي الفرنسي الجريح هوبي ويستنكر الاعتداء الإسرائيلي عليه

(آيفكس/مدى) - رام الله, 25/9/2011 - قام وفد من المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) مكون من مدير المركز موسى الريماوي ومنسقة العلاقات العامة رهام أبو عيطة بزيارة الصحفي الفرنسي الجريح كريس هوبي (36 عاما) في مستشفى رام الله الحكومي صباح اليوم للاطمئنان على حالته الصحية وتقديم الدعم المعنوي له.

وأفاد هوبي لمركز مدى أنه ذهب لتغطية أحداث مسيرة النبي صالح ( شمال غرب مدينة رام الله ) يوم الجمعة الموافق 23/9/2011، حيث كان يبعد من 50 – 60 متراً عن جنود الاحتلال، وأثناء ذلك قام أحدهم بإلقاء قنبلة حديدية (وهو نوع جديد من السلاح حسب إفادة احد الناشطين الفلسطينيين) وقعت على الأرض بجانبه فأصابت ساقه اليمنى إصابة مباشرة وأحدثت ثقباً فيها، حيث تم تضميد جُرحِه فوراً ونقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.

وقال مدير مركز مدى موسى الريماوي أن الصحفي هوبي كان ضحية أخرى للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الصحفيين، والتي تشكل خطراً كبيراً على حياتهم وعلى عملهم الصحفي. إذ أن قوات الاحتلال تستمر في قمعها للمظاهرات السلمية في مدن الضفة الغربية، كما تقوم أيضاً بالاعتداء على الصحفيين ومنعهم من تغطية ردود فعلها العنيفة على المتظاهرين العُزل. وشدد الريماوي على أهمية التدخل الفوري والسريع للمجتمع الدولي من أجل حماية المتظاهرين والصحفيين.

إن مركز مدى يتمنى الشفاء العاجل للصحفي كريس هوبي، الذي سيعود اليوم إلى فرنسا لاستكمال العلاج، ويستنكر بشدة الاعتداء الإسرائيلي عليه، ويعتبره اخترقا فاضحاً للمادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي كفل حرية الرأي والتعبير.

من شبكتنا:

Azerbaijani activist Ilgar Mammadov - released from jail after 5 years but still not free https://t.co/ysZWsFUKjU @EFF