المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

اعتقال القوات الإسرائيلية لصحفيان واحتجازهم

يطالب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بإطلاق سراح مراسل القدس برس محمد منى الذي اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 7/8/2013، من منزله في مدينة نابلس بالضفة الغربية، ومصور تلفزيون وطن محمد عوض الذي اعتقلته أيضاً قوات الاحتلال من منزله في قرية بدرس غرب مدينة رام الله يوم الثلاثاء الموافق 13/8/2013.

وأفاد شقيق الصحفي محمد منى لمركز مدى بإن قوات الاحتلال جاءت إلى منزلهم وقامت بالاستفسار عن أخيه محمد، كما قامت بتفتيش المنزل ومن ثم اعتقلته، بالإضافة إلى مصادرة جهازه الحاسوب وجواله الشخصي وبعض الأوراق. وتم تحويل منى إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر يوم الثلاثاء الموافق 13/8/2013، دون توجيه أي تهمة له.

كما أفاد تلفزيون وطن في بيان له بأن قوات الاحتلال اعتقلت مصوره محمد عوض من منزله في قرية بدرس في ساعات مبكرة من صباح يوم الثلاثاء، حيث قامت باقتحام منزله بطريقة وحشية واقتادته إلى جهة مجهولة.

إن مركز مدى يستنكر سياسة اعتقال الصحفيين، الأمر الذي يتنافى مع جميع مواثيق حقوق الإنسان الدولية. ويطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لاطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في سجونها والتوقف عن سياسة الاعتقال الاداري للصحفيين حيث يتم حبسهم بدون أي تهمة أو محاكمة عادلة، يذكر ان الصحفيين وليد خالد (اعتقل في 6/3/2013) وبكر العتيلي (اعتقل في 10/3/2013) لا زالا يخضعان للاعتقال الاداري ايضا.

ADDITIONAL INFORMATION
ماذا يقول أعضاء الأيفكس الآخرين

من شبكتنا:

"Tenemos que enfrentar esta vida; no hay alternativa: tenemos que luchar por lo que es nuestro," Eliseu Lopes https://t.co/uuDBP8hrYm