المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

إطلاق سراح الصحفي الفلسطيني مجد كيّال رهن الحبس المنزلي

أطلقت الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر امس الخميس ١٧ ابريل ٢٠١٤ سراح الصحفي مجد كيّال (23 عاما)، مراسل صحيفة السفير اللبنانية ومحرر موقع "عدالة" على الانترنت، وذلك بعد اعتقاله إثر زيارته إلى لبنان للمشاركة في احتفالية بمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس صحيفة "السفير" التي يعمل بها.

وجاء إطلاق سراح الصحافي كيال بعد ساعات من إزالة أمر حظر النشر الذي فرضته المحكمة، على تفاصيل القضية، بعد أن تقدم "عدالة" باسم مركز إعلام والصحافيين وديع عواودة وجاكي خوري بطلب إزالته.

يُشار إلى أن إطلاق سراح كيال مشروط بحضوره محاكمة بتاريخ 22.4.14.

إلى ذلك، فرضت الشرطة على كيال شروط مقيدة تتمثل بالحبس المنزلي لمدة خمسة أيام، ومنعه من استخدام الإنترنت لمدة 20 يومًا ومنعه من السفر خارج البلاد لمدة شهرين.

وفي سياق متصل تجاوب العشرات من الصحافيين والإعلاميين الإسرائيليين، في المجال العسكري والسياسي، مع عريضة إعلام المطالبة بإطلاق سراح الصحافي كيال والتي تم تعميمها أمس حيث أرسلوا توقيعاتهم.

وفي هذا السياق أشار الصحافي المعروف يوفال كرنئيل على أنه يدعم عريضة "إعلام" بغض النظر عن حيثيات الموضوع حيث يسمح له كإسرائيلي السفر والتغطية من الدول العربية عليه يجب أن يسمح للصحافيين العرب كذلك.

من شبكتنا:

Gendered #ViolenceAgainstWomen in Media, and the Need for Everyday Activism https://t.co/EraIaoSRaE by @AnnieGame… https://t.co/cy2Lm76L4m