المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: فلسطين | إيطاليا

اختطاف وقتل صحافي إيطالي في غزة.

اختطاف وقتل صحافي إيطالي في غزة.

عثر مسؤولون من حماس على جثة الصحافي والناشط الإيطالي الذي خطف الأسبوع الماضي في غزة، حسب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) والمعهد الدولي للصحافة. كان فيتوريو اريجوني من أعضاء حركة التضامن الدولية، وهي مجموعة مؤيدة للحقوق الفلسطينية، وكتب تقاريرا عن القضايا الفلسطينية للصحيفة الإيطالية "إيل مانيفستو"، والصحيفة الإلكترونية "بيس ريبورتر"، وكان يكتب أيضا على مدونة.

أبرز القضايا في إيطاليا
من شبكتنا

إيطاليا

إيطاليا

إيطاليا: الصحافيون يردون على قانون تكميم الأفواه بالصمت ومنصات بيع الصحف الفارغة

رفض الصحافيون في جميع أنحاء ايطاليا العمل يوم ٨ يوليو للاحتجاج على مشروع القانون الذي يحظر الكتابة عن المعلومات التي يتم جمعها من خلال التنصت خلال التحقيقات القضائية، حسب الاتحاد الدولي للصحفيين، ومؤشر على الرقابة. كما جاءت انتقادات للقانون من خارج الحدود الايطالية.

إيطاليا

إيطاليا: الصحافيون غاضبون بسبب قانون التكميم

على الرغم من احتجاجات ضخمة من الصحافيين الإيطاليين سواء المستقلين أو المقربين من رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني، وافق مجلس الشيوخ الايطالي وافق على قانون يتيح التنصت على تسجيلات للمكالمات الهاتفية في 10 حزيران / يونيو. ويجرم القانون الصحافيين الذين يدانون بتهمة نشر محتويات تسجيلات لمكالمات هاتفية، ويفرض عليهم غرامات كبيرة وعقوبات قاسية بالسجن، وفقا لمؤشر على الرقابة والمعهد الدولي للصحافة. القانون يحد من قدرة الصحافيين على تقديم معلومات حيوية للجمهور.

من شبكتنا:

British labour activist convicted for reporting abuses in #Thailand - IFEX https://t.co/TljFJg6eJU | @hrw @sunaibkk @Atomicalandy @Reaproy