المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

لجنة حماية الصحفيين تشجب الاعتداء على موقع إلكتروني إخباري في الأردن

(آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين)– قام ستة رجال بمداهمة مقر موقع إلكتروني إخباري في عمان في يوم الأثنين، وهددوا الموظفين وحطموا معدات. تعرب لجنة حماية الصحفيين عن شجبها لهذا الاعتداء على الموقع الإلكتروني 'المحرر' وتطالب السلطات الأردنية بإجراء تحقيق شامل بشأن هذا الاعتداء.
داهم رجال مجهولون مكتب رئيس تحرير موقع 'المحرر' الإلكتروني، جهاد أبو بيدر، وهددوا بقتله وحرق المكتب إذا لم يقم بإزالة مقال نشره في اليوم نفسه، وذلك حسبما أوردت تقارير إخبارية محلية. وتناول المقال عزم هيئة مكافحة الفساد على بدء التحقيق مع رئيس هيئة الأركان السابق، اللواء خالد جميل الصرايرة، وذلك وفقا لتقارير إخبارية متعددة. كما قام المهاجمون بضرب الموظف أحمد الحجاج، وحطموا جهاز كمبيوتر.

وقد تظاهر صحفيون أردنيون وموظفون إعلاميون اليوم أمام مقر نقابة الصحفيين الأردنيين تضامناً مع زملائهم وطالبوا بإجراء تحقيق فوري، حسبما أفادت تقارير إخبارية محلية.

وقال محمد عبد الدايم، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، "نحن نشعر بالقلق جراء زيادة تواتر الاعتداءات وشدتها على الصحافة الأردنية خلال الأشهر الأخيرة. ونطالب السلطات بإجراء تحقيق فوري وشامل بشأن هذا الاعتداء وجلب المسؤولين عنه للعدالة. ولم تقم الحكومة بإجراء أي تحقيق بشأن موجة الاعتداءات الأخيرة. إن هذه التقاعس عن القيام بما هو لازم يرسل رسالة مخيفة للصحافة."

وقد وثّقت لجنة حماية الصحفيين عدة اعتداءات على الصحافة منذ آذار/مارس، بما فيها تهديدات ضد موظفي قناة 'الجزيرة'، واعتداءات على صحفيين كانوا يقومون بتغطية التظاهرات المؤيدة للإصلاح، واختراق مواقع إلكترونية إخبارية.

من شبكتنا:

Fiscalía debe considerar que los asesinatos de Valentín Tezada y Jairo Calderón podrían estar motivados por su trab… https://t.co/t2H3Qfbwok