المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

استمرار اعتقال أربعة نشطاء ، بتهمة “إطالة اللسان” أثناء الاحتجاج على تفشي الفساد والبطالة

(الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان/ آيفكس) - القاهرة فى 11/3/2012 - أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، استمرار اعتقال الأجهزة الأمنية بالأردن لأربعة نشطاء بلجنه “حراك أحرار الطفيله”، وهم سائد العوران و ياسر السباليه و فادى احمد العبيديين و مجدى القباليين ، وذلك عقب قيامهم بالمشاركة فى اعتصام فى محافظة الطفيلة للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين من أبناء المحافظة ، صباح الثلاثاء الماضى 6مارس 2012 ، بعد اتهامهم من محكمة أمن الدولة بـ ” إطالة اللسان” ضد الملك الأردني ، وهو ما يهددهم بالحبس ثلاثة سنوات.

وتشهد محافظة الطفيلة بالعاصمة الأردنية عديد من المظاهرات و الاعتصامات المستمرة منذ يناير الماضي للمطالبة بتوفير فرص عمل للعاطلين عن العمل ، والتنديد بالفساد ، مما أسفر عن اعتقال نحو 25 مواطن وشاب من أبناء المحافظة ، ضمنهم النشطاء الأربعة ، حيث أضيف اليهم هذا الاتهام البائس.

و قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” أن اعتقال المواطنين والنشطاء المطالبين بحق أساسي لهم بدلا من تلبية مطالبهم ، لن يسفر سوى عن مزيد من الغضب ، وكان الأولى بالحكومة الأردنية ان تحترم على الأقل حرية التعبير وحق النقد السياسي ،وليس توفير القمع بدلا من الوظائف”.

و أضافت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” أن هذا الإجراء من قبل السلطات الاردنيه هو إجراء تعسفى لمصادره الحق فى حرية التعبير ، هو أمر مرفوض تماما و يجب التراجع عنه كما انه يتوجب على السلطات الأردنية سرعه الإفراج عن المعتقلين و ان تكفل حرية التظاهر و التعبير لكل المواطنين”.

من شبكتنا:

Media Foundation for West Africa urges Liberia's new president George Weah to decriminalise defamation.… https://t.co/5JaHLesvxC