المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدون عٌماني معروف مهدد بالترحيل إلى عمان

(الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان/ آيفكس) - القاهرة في 5ابريل 2012 - أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، عن انزعاجها الشديد من قيام السلطات الأردنية باستدعاء المدون العماني الذي يدرس القانون في جامعة إربد الأردنية ، يوم أمس الأول الثلاثاء 3ابريل ، وقد علمت الشبكة العربية أن المخابرات الأردنية قد طلبت منه إعداد أمتعته تمهيدا للترحيل إلى عمان .

وقد اشتهرت مدونة ” ليت لي جناح ” التي أنشأها عمار المعمري في عام 2008 ، بالمهنية والمصداقية ، مما أكسبها ثقة الآلاف من المواطنين العمانيين ، إلا أنها وبسبب تصديها للعديد من وقائع تجاوزات الأجهزة الأمنية أثناء قمع الاحتجاجات التي شهدتها سلطنة عمان العام الماضي ، فضلا عن نشره صورًا من الملف الطبي للشهيد عبدالله الغملاسي الذي توفي في فبراير 2011 وأحد المصابين بطلق ناري .

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ” سوف تكون جريمة كبرى لو أقدمت السلطات الأردنية على ترحيل العمري إلى سلطنة عمان ، حيث قد تصبح حياته في خطر ، والقانون الدولي والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان تعارض ذلك تماما ، حتى وإن سمح لها أن تطلب منه الرحيل لدولة اخرى يختارها ، لكن لا يجب أن تفقد الحكومة الأردنية مصداقيتها بتسليمه ليتم الانتقام منه لدوره البارز في الدفاع عن الحريات في عمان”.

كما طالبت الشبكة العربية السلطات العمانية ، بإبداء المزيد من احترام حقوق وحريات المواطنين العمانيين ، وعدم المس بحقهم في التعبير والنقد السياسي أو الاحتجاج على الأوضاع السياسية أو الفساد ، التزما بواجباتها تجاه مواطنيها ، قبل أن يكون التزما بتعهداتها الدولية في ضمان حقوق حريات كل المواطنين في عمان.

من شبكتنا:

Con la ley también se puede cercenar la libertad. En #México presentaron en el Senado iniciativa que criminaliza la… https://t.co/jZOXCb4Mvj