المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: كزاخستان

أعضاء آيفكس يساعدون في إخراج رئيس تحرير من السجن

تم الإفراج عن رئيس التحرير المستقل إيغور فينيافسكي، الذي سجن بتهم ذات دوافع سياسية بالتحريض على الكراهية في كازاخستان، - وكان ذلك في جزء كبير منه نتيجة لجهود من أعضاء آيفكس، وفقا للمؤسسة الدولية لحماية حرية التعبير في كازاخستان (آديل سوز).

أبرز القضايا في كزاخستان
من شبكتنا

كزاخستان

  • اعتقال رئيس تحرير يكشف سحق النظام للمعارضة بعد تصاعد العنف في ديسمبر
  • اعتقال رئيس تحرير يكشف سحق النظام للمعارضة بعد تصاعد العنف في ديسمبر

    إيغور فينيافسكي، رئيس تحرير واحدة من آخر الصحف الوطنية المستقلة المتبقية في كازاخستان، ولها تاريخ طويل من العمل كشوكة في خاصرة الحكومة الكازاخستانية. لذا اعتبر أعضاء آيفكس أن اعتقاله في الشهر الماضي من قبل جهاز الأمن في كازاخستان جاء بـ"دوافع سياسية". أديل سوز و ٢٨ آخرين من أعضاء آيفكس احتشدوا معا من أجل الإفراج عنه – وجذب الاهتمام إلى الاتجاه المتزايد لإسكات من ينتقدون الحكومة في أعقاب احتجاجات عنيفة في زهاناوزين في ديسمبر/ كانون الاول الماضي.

كزاخستان

  • كازاخستان: وعد الحكومة بإصلاحات لدعم حرية الصحافة مجرد حلقات جوفاء
  • كازاخستان: وعد الحكومة بإصلاحات لدعم حرية الصحافة مجرد حلقات جوفاء

    كازاخستان تخطط لعمل جيدة بتحسين حالة حرية التعبير في البلاد، وهو الوعد الذي تعهدت به لتأمين رئاستها عام ٢٠١٠ لمنظمة الأمن والتعاون، حسبما قال سياسي من المنظمة لوفد من لجنة حماية الصحفيين ، الأسبوع الماضي. ولكن مع وجود تدهور فعلى في أوضاع حرية التعبير على مدى السنوات القليلة الماضية، فالتوقعات قاتمة، حسب لجنة حماية الصحفيين والمعهد الدولي للصحافة .

كزاخستان | قرغيستان

  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة
  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة "صحافيون" وأديل سوز يبنون جسور التضامن بين الصحافيين المنتمين لمختلف التوجهات المعارضة

    احتفى أعضاء أيفكس في آسيا الوسطى باليوم العالمي لتضامن الصحافيين في ٨ أيلول / سبتمبر بمجموعة متنوعة من الفعاليات، التي شملت مسابقة رياضية وإعلان تقرير عن حرية الصحافة وإضاءة الشموع لتكريم الصحافيين الذين سقطوا. في كازاخستان، تحاول أديل سوز، المؤسسة الدولية العاملة على حماية حرية التعبير، توحيد الصحافيين من الحكومة والمعارضة الذين يتحدون الموظفين العموميين ويكتبون عن الاعتداءات على الصحافة. وفي قيرغيزستان، ركزت الجمعية العامة "صحافيون" على تعزيز العلاقات بين الصحافيين من الحكومة والمعارضة لمواجهة الانقسامات التي أوجدتها الصحف التي ترتبط بمختلف الأحزاب السياسية.

من شبكتنا:

New profile: Chilean Journalist Pedro Cayuqueo https://t.co/l7xMjg0Uf7 #Chile