المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: | روسيا

روسيا: إعادة فتح التحقيقات في مقتل الصحافيين بفضل لجنة حماية الصحفيين

تعهدت السلطات العليا في الكرملين بالسعي للتوصل إلى نتيجة في ١٩ قضية قتل صحافيين لأسباب متعلقة بعملهم، ظلت دون حل حتى الآن، وجاء ذلك بعد نداء وجهته لجنة حماية الصحفيين. والتقى مسؤولون من لجنة التحقيق في موسكو الأسبوع الماضي، والذين يتحملون المسؤولية المباشرة عن التحقيق في أخطر الجرائم في روسيا، مع وفد زائر من لجنة حماية الصحفيين، وتعهد المسؤولون الروس بأن يهتمون بقوة بقضايا القتل، بما في ذلك ما لا يقل عن خمسة قضايا قتل تم إغلاقها في السابق أو وقف التحقيق فيها.

أبرز القضايا في IFEX
من شبكتنا

العراق |

العراق: مقتل مصور بعد استهدافه في تفجير قنبلة

لقي مصور تلفزيوني عراقي يوم الاثنين مصرعه، في أحدث سلسلة من الهجمات التي تستهدف الصحافيين خلال الأسابيع القليلة الماضية، حسب منظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحفيين . وكان تحرير جواد كاظم، مصور الخدمة اللغة العربية من قناة "الحرة" الأمريكية، في طريقه إلى عمله قرب قاعدة جسر الكورما عندما انفجرت قنبلة وضعت تحت سيارته على بعد 50 ميلا إلى الغرب من بغداد.

| روسيا

روسيا: مقتل المزيد من الإعلاميين في داغستان

قتل مدير محطة تلفزيون محلية في داغستان رميا بالرصاص بينما كان في طريقه لإصلاح معدات التلفزيون في 13 أيار / مايو، حسب مؤسسة جلاسنوست للدفاع. وكان مدير "تي بي إس" سيد ابراجيموف وقع في كمين نصبه مسلحون بينما كان متوجها مع فريق من الفنيين لاستعادة إرسال التلفزيون الذي تضرر من قصف المسلحين في اليوم السابق. هوجمت سيارة ابراجيموف وسيارة جيب تابعة للشرطة كانت ترافقه بالقرب من قرية أيازي. وقامت مجموعة مسلحين بتفجير قنبلة أمام السيارات ثم فتحوا النار عليهم مما أدى إلى مقتل خمسة رجال وإصابة أربعة آخرين.

آخر الأنباء من IFEX

من شبكتنا:

“In every state we visited, we heard stories of students who were insulted, cyber-bullied or attacked"… https://t.co/DliNmVtVdb