المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

تحت الضوء: قرغيستان

مالكو وسيلة إعلامية يحكمون بالسجن غيابيا ما بين ٢٠ و١٤ عاما

تمت إدانة اثنين من مالكي وسائل الإعلام السابقين، خليل خودايبردييف من تلفزيون "أوش" ودزهافلون ميرزاخودزاييف من تلفزيون "ميزون"، غيابيا بتهمة التحريض على الكراهية العرقية في 28 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد فرارهما من بلادهم في عام 2010 ، حسب لجنة حماية الصحافيين .

أبرز القضايا في قرغيستان
من شبكتنا

قرغيستان

قرغيزستان: الحكم على مدافع حقوقي بالسجن مدى الحياة

قضت محكمة قرغيزية على صحافي ومدافع حقوقي أوزبكي بالسجن مدى الحياة، متهمة إياه باحتجاز رهائن والتحريض على الكراهية العرقية والمشاركة في القيام بفوضى شاملة والتواطؤ في القتل، حسب هيومن رايتس ووتش ولجنة حماية الصحفيين وبيت الحرية.

كزاخستان | قرغيستان

  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة
  • آسيا الوسطى: الجمعية العامة "صحافيون" وأديل سوز يبنون جسور التضامن بين الصحافيين المنتمين لمختلف التوجهات المعارضة

    احتفى أعضاء أيفكس في آسيا الوسطى باليوم العالمي لتضامن الصحافيين في ٨ أيلول / سبتمبر بمجموعة متنوعة من الفعاليات، التي شملت مسابقة رياضية وإعلان تقرير عن حرية الصحافة وإضاءة الشموع لتكريم الصحافيين الذين سقطوا. في كازاخستان، تحاول أديل سوز، المؤسسة الدولية العاملة على حماية حرية التعبير، توحيد الصحافيين من الحكومة والمعارضة الذين يتحدون الموظفين العموميين ويكتبون عن الاعتداءات على الصحافة. وفي قيرغيزستان، ركزت الجمعية العامة "صحافيون" على تعزيز العلاقات بين الصحافيين من الحكومة والمعارضة لمواجهة الانقسامات التي أوجدتها الصحف التي ترتبط بمختلف الأحزاب السياسية.

قرغيستان

قرغيزستان: صحافيون سجناء وآخرون في طريقهم للسجن

تم اتهام اثنين من الصحافيين السجناء بالتطرف والتحريض على الكراهية العرقية والدعوة إلى اضطراب شامل والتواطؤ على القتل، حسب لجنة حماية الصحفيين. واعتقل الرجلان في أعقاب أعمال العنف العرقية التي أحرقت جنوب قيرغيزستان في مايو وحزيران / يونيو. ووفقا للجمعية العامة للصحفيين، فقد تم استهداف العديد من الصحافيين على أساس انتمائهم العرقي.

من شبكتنا:

Staff at @ZETATijuana fear attack by drug traffickers after report on criminal activities https://t.co/gYKvSWZ6ey | @sip_oficial #Mexico