المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مهارات: الاعتداء على صحافيين هو اعتداء على حرية تقصي المعلومات التي تهم الرأي العام وتداولها

(آيفكس/ مؤسسة مهارات) – بتاريخ 26/6/2010 تعرض مجموعة من الصحافيين للشتم والضرب على يد عناصر من قوى الأمن الداخلي التابعين لمخفر درك شتورا - في البقاع وصودرت كاميراتهم وبعض الأشرطة.
حصلت أعمال العنف والإعتداء على الصحافيين أثناء تغطيتهم إخلاء بعض السكان من منازلهم بالقوة إنفاذاَ لحكم قضائي في محلة سعدنايل في البقاع وطالت أعمال العنف إضافة الى الصحافيين حسن الجراح مصور قناة "الجديد"، فاروق درويش مصور "LBC" ودانييل خياط مراسلة صحيفة "النهار"، النساء المتواجدات هناك الذين تعرضوا للضرب على يد عناصر القوى المنية لرفضهم إخلاء المكان.
يهم مؤسسة مهارات ان تشدد على ضرورة تحييد الصحافيين من أي نزاع أو ردة فعل على أي موقف أو حدث، فالصحافي مهمته نقل الخبر الذي يهم الرأي العام وهذا من صلب مهامه وكل إعتداء عليه أثناء ممارسته هذه المهام فهو إعتداء على المجتمع بأثره وعلى حرية تداول المعلومات وتغطية الأحداث التي تهم الرأي العام. تطالب مؤسسة مهارات السلطات القضائية بالتحرك الفوري لمحاسبة المعتدين بالعنف على الإعلاميين والأشخاص المدنيين وخصوصاً أنهم ينتمون إلى جهاز امني يفترض عليه تامين الحماية والسلامة للمواطنين.

من شبكتنا:

Chad media outlets shut down for the day, February 21, in protest against authorities harassment of journalists an… https://t.co/5bQTmni1vd