المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مهارات تستنكر الاعتداء على قناة الجديد وتدعو الى حماية المؤسسات الاعلامية

(مؤسسة مهارات / آيفكس) - بيروت في 26 حزيران 2012 - تعرضت قناة «الجديد» قرابة التاسعة والنصف من ليل أمس لاعتداء نفّذه خمسة مسلحين ملثمين، أطلقوا النار على مبنى المحطة وأحرقوا إطارات ورموها في اتجاه مدخلها. وقد تمكن حراس القناة بمساعدة شبان المنطقة من القبض على أحد المعتدين وقاموا بتسليمه إلى القوى الأمنية.

وروى عناصر الأمن أن المعتدين وصلوا إلى مبنى القناة بسيارتي «جيب» إحداهما فضية اللون والثانية ذهبية، وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية ورميها في مدخل مبنى التلفزيون، وأطلقوا النار في اتجاه المحطة متسببين بأضرار اقتصرت على الماديات.

أتى هذا الاعتداء غداة مقابلة أجرتها المحطة ضمن برنامج الحدث صباح الاحد 24حزيران، مع الشيخ احمد الاسير تضمنت الكثير من الاسفاف والتحريض الطائفي، ما دفع القناة الى تقديم اعتذار امام الرأي العام في نشرتها المسائية في اليوم نفسه، معتذرة عن التحريض الذي روجت له عن غير قصد عبر استضافتها للشيخ الاسير.

تستنكر مهارات الاعتداء على قناة الجديد وتشدد على ضرورة حماية المؤسسات الاعلامية وتحييد الصحافيين لاسيما ان حالات الاعتداء على الصحافيين والمؤسسات الاعلامية تتنامى في الفترة الاخيرة عاكسة شدة الاحتقان السياسي. كما تطالب مهارات السلطات الامنية والقضائية بالاسراع في كشف حقيقة الاعتداء ومحاسبة المعتدين لاسيما ان أيّاً من ملابسات الاعتداءات السابقة لم يتظهر للراي العام.

من شبكتنا:

Human rights fellowship seeks women journalists [Worldwide] https://t.co/Lp90zqtEtS@GMCZimbabwe @ZLHRLawyers… https://t.co/bap531190X