المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ليبريا: قانون حرية المعلومات يعود للحياة

في خطوة قدمت مثالا جريئا نحو لحرية الصحافة، أصدرت الحكومة الليبيرية قانون حرية المعلومات في الأسبوع الماضي، حسب مركز دراسات الإعلام وبناء السلام، والمؤسسة الإعلامية لغرب إفريقيا.

صوت مجلس النواب الليبيري بالإجماع بالموافقة على قانون حرية المعلومات في ٢٢ تموز / يوليو، الذي يسمح بجعل المعلومات في متناول جميع الليبيريين. وقد أحيل القانون إلى مجلس الشيوخ، ومن المتوقع أن يتم التصديق على القانون من قبل الرئيسة إلين جونسون سيرليف في نهاية آب / أغسطس.
وقد أشاد الجميع في البلاد وفي القرة بالقانون. وحث المدير التنفيذي لمركز الدراسات الإعلامية وبناء السلام مالكوم جوزيف، الذي عمل على مسودة القانون، حث مجلس الشيوخ على التصديق عليه.

وجاء تمرير القانون بعد سنتين من الضغوط المكثفة وحشد الدعم من قبل مركز الدراسات الإعلامية وأعضاء آخرين من التحالف الليبيري لحرية التعبير، ومجموعة إصلاح القانون والسياسات الإعلامية في ليبيريا، وكونسورتيوم المجتمع المدني من أجل حرية المعلومات.

من شبكتنا:

Bangladesh crackdown on social media commentary https://t.co/VZPh2xzZd2 "The government should work with domestic a… https://t.co/DAc3abS0pr