المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ليبيا: مسلحون يقتحمون مقر قناة العاصمة ويختطفون طاقمها

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، ما قامت به الميلشيات التابعة لجماعة فجر ليبيا، حيث هاجمت مقر قناة العاصمة بمدينة طرابلس فجر الأحد 24 أغسطس 2014، واختطاف من تواجد من طاقمها في ذلك التوقيت.

وكانت مليشيات جماعة فجر ليبيا قد اقتحمت فجر اليوم الأحد 24 أغسطس 2014 مقر قناة العاصمة بمدينة طرابلس، و اختطفت العاملين بها وقامت بإتلاف محتوياتها، وذلك على خلفية إعلان القناة قرار مجلس النواب الليبي باعتبار جماعة فجر ليبيا جماعة إرهابية، في حين عاودت القناة بثها على القمر الصناعي "نايل سات" من خلال غرفة البث الاحتياطي.

ويُذكَر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها قناة العاصمة لمثل تلك الأعمال، حيث تعرضت لقصف في بداية عام 2014 واقتحام مقرها و إتلاف وحرق محتوياته و الاعتداء على رئيس مجلس إدارتها جمعة الأسطى.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: "إن استهداف المؤسسات الإعلامية و العاملين فيها و اعتبارهم أحد أطراف النزاع الدائر في ليبيا، إنما يُعَد انتهاكاً فاضحاً وفجاً من كافة الأطراف المتنازعة، بحق حرية الإعلام والصحافة، مما يمنع الصحفيين و الإعلاميين من ممارسة عملهم بكفاءة وأمان".

و طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان من السلطات الليبية توفير الحماية اللازمة للعاملين في مجال الإعلام و الصحافة وتأمينهم على حياتهم وأمنهم.

كما طالبت الشبكة الأطراف المتنازعة في ليبيا بالتوقف عن استهداف الإعلاميين والصحفيين، والحرص على عدم اعتبارهم طرفاً في النزاع الدائر في البلاد.

من شبكتنا:

Torturan al periodista y líder comunitario @CarlosJRojas13 detenido desde julio en cárcel militar… https://t.co/r5DeJdKrw5