المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ليتوانيا: الرئيس يرفض قانون معادي للشواذ

عارض رئيس ليتوانا قانونا جديدا كان سيمنع مناقشة الشذوذ الجنسي في المدارس وباقي الأماكن العامة، وفقا لما قالته هيومان رايتس ووتش وبعض التقارير الإخبارية.

عارض الرئيس فالداس أدماكوس "قانون حماية القصر من التأثير الضار للمعلومات العامة"، القانون طالب بمنع كل المواد التي "تحض على الشذوذ الجنسي وتعدد العلاقات" من المدارس وكل الأماكن العامة التي يمكن أن يراها الشباب فيها، يناء على أن من شأن تلك المواد أن "تترك تأثيرا ضارا" على "نمو القصر".

وتساءلت هيومان رايتس ووتش: "فيم كان المشرعون يفكرون لدى تمريرهم هذا القانون؟ إن حرمان الشباب من المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات بشأن حياتهم وحماية صحتهم خطوة ارتدادية وخطيرة وتزيد من الرقابة"

وأطلقت هيومان رايتس ووتش وعدد من المنظمات الحقوقية الأخرى حملة ضد القانون، مذكرين ليتوانيا بأن القانون ينافي التزاماتها كعضو في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي.

وكان للبرلمان الليتواني الذي مرر القانون يوم 16 يونيو/ حزيران حرية اختيار تجاوز الاعتراض "الفيتو" الرئاسي لكن بشرط موافقة الأغلبية المطلقة.

من شبكتنا:

How did social media pressure help the release of Pashtun human rights activist Gulalai Ismail who was detained at… https://t.co/ovtJfxqXc5