المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مقدونيا: السلطات تتجاهل دعوات تم بثها لممارسة العنف ضد الصحفيين

تسبب مذيع مقدوني شهير في موجات فى جميع أنحاء البلاد عندما أصدر لائحة بالصحافيين المستهدفين، تتهمهم بأنهم خونة وتدعو إلى تصفيتهم، حسب الاتحاد الأوروبي للصحفيين، العضو الأوروبي في الاتحاد الدولي للصحافيين. وكان الأسوأ من ذلك هو أن السلطات المقدونية لم تتدخل حسب الاتحاد.

ثار الجدل بعدما نشر ميلينكو نيديلكوفسكي، المذيع في "كانال 5" التلفزيونية، لائحة "خائن" للصحافيين قبل أسبوعين، ودعا صراحة إلى تصفيتهم جسديا. وقال نيديلكوفسكي يجب تصفية بعض الصحافيين لأنهم لا يشاركونه آرائه.

وقال الاتحاد الأوروبي للصحافيين "إذا كان هذا هجاء أو كوميديا فسيكون من الصعب أن يكون مثيرا للضحك، لكن تلك دعوة قاتلة تشكل خطورة على الناس وتحض على ارتكاب عنف ضد الصحافيين"، وأضاف "على السلطات رعاية الصحافيين والتصرف ضد أي خطاب كراهية من هذا القبيل. ولا يجب مطلقا أن يتم التحريض على أعمال عنف ضد الصحافيين".

وقدمت رابطة الصحافيين المقدونيين، إحدى أعضاء الاتحاد الدولي للصحافيين، شكوى رسمية ضد نيديلكوفسكي وطلبت من السلطات اتخاذ جميع التدابير القانونية اللازمة للدفاع عن السلامة البدنية والمعنوية والمهنية للصحفيين الذين تعرضوا للتهديد. لكن حتى الآن، لم يتم اتخاذ أي إجراء.

من شبكتنا:

Presidenciales 2018 | Balance 20 de mayo: https://t.co/UOb3hGCtrv @ipysvenezuela @espaciopublico @NelaBalbi… https://t.co/m9xH9JEV92