المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

العثور على جثة صحافي مخطوف

الصحافي المكسيكي المفقود هومبرتو ميلان سالازار عثر عليه مقتولا في 25أغسطس/ آب
الصحافي المكسيكي المفقود هومبرتو ميلان سالازار عثر عليه مقتولا في 25أغسطس/ آب

WiPC

تم العثور على جثة الصحافي المكسيكي همبرتو سالازار ميلان مقتولا بالرصاص يوم 25 أغسطس/ آب وبها آثار طلق ناري في الرأس، حسب المادة 19 وغيره من أعضاء آيفكس. واختطف ميلان، وهو مراسل سياسي من كولياكان في ولاية سينالوا، قبل يوم واحد على يد رجال مسلحين، حسب أعضاء آيفكس.

وكان ميلان سالازار، الصحافي المخضرم الذي تمتد خبرته 30 عاما عمل خلالها على التقارير السياسية، في طريقه لتقديم نشرة الأخبار في إذاعة "فورمولا" عندما اعترضه مسلحون ملثمون وأجبروه على ركوب سيارة. وكان شقيقه معه في ذلك الوقت لكن أفرج عنه دون أن يمسه سوء. ووفقا للجنة الكتاب السجناء من نادي القلم الدولي، إن الخطف استغرق ثوان فقط، مما يشير إلى أنه كان قد خطط له تخطيطا جيدا.
وقال أحد زملائه، بيرزاهي أوسونا إنسيسو، للجنة حماية الصحافيين إنه يمكن العثور على القتلة بين خصومه السياسيين.

وفي اليوم نفسه، أعلن صحافي آخر أنه تخلي عن سينالوا بسبب الظروف الصعبة، حسب المادة 19. وأوضح لويس انريكه راميريز، وهو كاتب عمود سابق بجريدة "لوديبا"، على مدونته كيف يعمل الصحافيين في ولاية سينالوا قائلا: "نحن نفضل التزام الصمت وننأى بأنفسنا عن هذا الموقف ونبذل قصارى جهدنا من أجل البقاء."

ووفقا للمادة 19، قتل ستة صحافيين في المكسيك حتى الآن هذا العام، مما يجعلها أخطر مقاطعة في أمريكا اللاتينية بالنسبة للصحافيين

ADDITIONAL INFORMATION


من شبكتنا:

The @ifjasiapacific, @RSF_AsiaPacific, & @CPJAsia reaffirm that amidst the ongoing political turmoil in the Maldive… https://t.co/CadEGUMGxq