المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

متوفر أيضاً: English   Français   Español  

أبرز القضايا في الشرق الأوسط
من شبكتنا

الشرق الأوسط | اعتداءات | شمال إفريقيا

صحفي ليبي في عداد المفقودين بينما يتواصل القمع في ليبيا واليمن والعراق

(آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين) – تعرب لجنة حماية الصحفيين عن قلقها جراء التدهور المتلاحق في ظروف وسائل الإعلام في الشرق الأوسط، بما في ذلك اختفاء الصحفي الليبي الناقد عاطف الأطرش منذ بدء التظاهرات المناهضة للقذافي في 17 شباط/فبراير. ووفقاً لتقارير صحفية دولية، تم إيقاف خدمة الإنترنت بصفة متقطعة منذ يوم السبت، ويتواصل منع الصحفيين الأجانب من دخول البلاد. كما أوردت قناة "الجزيرة" أن التشويش على بثها مستمر في ليبيا. وفي اليمن قامت قوات الأمن بمصادرة النسخ المطبوعة من صحيفة يومية مستقلة، كما أصيب صحفي واحد على الأقل بجراح مع تحول التظاهرات إلى العنف. وفي العراق، أوردت التقارير أن ما يقارب 50 مسلحاً أطلقوا نيران أسلحتهم في مبنى تلفزيون مستقل، في حين أجبر موظفو صحيفة محلية على إخلاء مكاتبهم.

الشرق الأوسط

تواصل استهداف وسائل الإعلام أثناء التظاهرات في البحرين واليمن والعراق

(آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين) – قالت لجنة حماية الصحفيين اليوم إن السلطات في البحرين واليمن صعّدت اعتداءاتها الجسدية على الصحفيين من أجل كبح التغطية الصحفية للتظاهرات المتنامية المناوئة للحكومات. وفي العراق، تعرض صحفيان على الأقل لاعتداءات قام بها حراس يقومون بحماية مبنى الحزب الديمقراطي الكردستاني، وذلك وفقا لما أفاد به صحفيون محليون للجنة حماية الصحفيين.

الشرق الأوسط

اعتداءات على وسائل الإعلام في الشرق الأوسط مع تواصل التظاهرات

(آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين) – تعرب لجنة حماية الصحفيين عن انشغالها جراء تواصل الاعتداءات على الصحفيين الذين يغطون التظاهرات المناهضة للحكومات في الشرق الأوسط. فخلال الأيام الأخيرة، تعرض صحفيون لاعتداءات واعتقالات وتمت إعاقتهم عن القيام بعملهم في ليبيا والبحرين وإيران واليمن. كما عمدت السلطات إلى إبطاء سرعة خدمات الإنترنت وقامت بحجب مواقع إلكترونية، وذلك وفقاً لصحفيين محليين.

من شبكتنا:

Filipino journalists threatened on social media - IFEX https://t.co/YoKVkyQ9oV @RSF_inter @tweet_gamag @IWMF