المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

معرض صور: ثورات الربيع العربي بعيون الصحفيين المواطنين

في الذكرى السنوية الثانية لثورات الربيع العربي، أيفكس تتعاون مع شبكة ديموتكس المستقلة لتسليط الضوء على العمل الجوهري الذي يقوم بتصويره الصحفيون المواطنون.

المواطنون الصحفيون ليسوا صحفيين محترفين، لكنهم كانوا في مقدمة من يقوموا بتوثيق ثورات الربيع العربي - غالباً بسبب عجز وسائل الإعلام الرئيسية التي تسيطر عليها الحكومة.

على سبيل المثال، في سوريا، المكان الأكثر خطورة في العالم بالنسبة للصحافة، تم إغلاق أفواه الصحفيين المحليين بشكل فعال من خلال التهديدات وغيرها من أشكال الترهيب، كما كان من الصعب دخول وسائل الإعلام الدولية.

فقط هذا الأسبوع، بينما نحن ننوي نشر هذا المعرض، قالت صحيفة صنداي تايمز لمصور الحرب البريطاني بألا يقدّم صوره من منطقة الحرب في سوريا لأن الصحيفة "لا ترغب في تشجيع المصورين الذين يعملون بشكل حر بتحمل مخاطر استثنائية."

فقد عمل الصحفي المواطن السوري على ملء الفجوة – مع تعريض حياتهم الشخصية لخطر كبير في كثير من الأحيان. كما أصبحوا المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات في بلد يعاني من أزمة.

في الذكرى الثانية للثورات، تعاونت أيفكس مع ديموتكس، وهي شبكة للصحفيين المستقلين، في التعرف على صور بعض من هؤلاء الصحفيين المواطنين. في الحالات التي لدينا فيها معلومات عن المصور، وضعناها في التعليق على الصور. لقد طلب العديد منهم عدم الكشف عن اسمه، غالباً لأسباب تتعلق بالسلامة.

ملاحظة: إن التعليق تحت الصور يعتمد على نص المصور الصحفي الذي قدمه مع الصورة، ولم يتم التأكد منه. لمزيد من الصور لكل مصور، اضغطوا على اسم المصور تحت الصورة.

ADDITIONAL INFORMATION


من شبكتنا:

Poland: reforms threaten independence of the judiciary and the media are worried too https://t.co/h48MSWsJXb… https://t.co/PkImBkBSo4