المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

إفراج مؤقت للصحافي المغربي علي أنوزلا

 الإفراج المؤقت عن الصحافي المغربي علي أنوزلا بعد ظهر 25 أكتوبر\تشرين الأول
الإفراج المؤقت عن الصحافي المغربي علي أنوزلا بعد ظهر 25 أكتوبر\تشرين الأول

RSF

تلقت مراسلون بلا حدود بانشراح كبير نبأ الإفراج المؤقت عن الصحافي المغربي علي أنوزلا بعد ظهر اليوم الجمعة 25 أكتوبر\تشرين الأول، مطالبة في الوقت ذاته بإسقاط التهم التي مازالت منسوبة إليه.

واتصلت مراسلون بلا حدود بمحامي أنوزلا، السيد حسن السملالي، الذي أعرب عن سعادته بقرار قاضي التحقيق في الرباط، مصرحاً أن “علي لا يستحق أن يقضي ولو دقيقة واحدة في السجن، فهو صحافي مستقل يناضل كل يوم من أجل حقوق الإنسان”.

وكان أمام القاضي خمسة أيام للبت في طلب الإفراج المؤقت الذي رفعه إليه السيد حسن السملالي بتاريخ 22 أكتوبر\تشرين الأول 2013، حيث أُطلق سراح أنوزلا حوالي الساعة 13:30 من يوم الجمعة 25 أكتوبر\تشرين الأول.

ومع ذلك، فإن علي أنوزلا، الذي بقي قيد الاعتقال منذ 17 سبتمبر\أيلول، لا يزال يواجه تُهمة “تقديم المساعدة عمداً لمن يرتكب أفعالا إرهابية، وتقديم أدوات لتنفيذ جريمة إرهابية، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية“، لنشره مقالاً يتضمن رابطاً لملف فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، علماً أنه يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 10 و30 سنة. هذا وقد وتقرر عقد الجلسة المقبلة لمثول الصحافي أمام القاضي يوم 30 أكتوبر\تشرين الأول.

كما تُذَكِّر مراسلون بلا حدود بأن النسختين العربية والفرنسية لموقع “لكم” مازالتا محجوبتين في المغرب منذ 17 أكتوبر\تشرين الأول 2013.

من شبكتنا:

IFEX This Week - catch up on the week's highlights https://t.co/sEuK2aY4cr @CIJ_Malaysia @forum_asia @sopheapfocus @JaneMcEl @greenfield99