المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

اختطاف مدافعة حقوقية والتعدي عليها بعد مشاركتها في وقفة عمالية في المغرب

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، تعرض مدافعة حقوقية ، وعضوه بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان، إلى الاختطاف والتعدي البدني عليها على أيدي مجهولين، على خلفية مشاركتها في وقفة عمالية.

وكانت وفاء شرف، عضوة بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفرع طنجة، قد تعرضت يوم الأحد 27 إبريل الجاري، للاختطاف على أيدي مجهولين، واحتجازها قسرا نحو ساعتين في سيارة عقب عصب عينيها، تخللهما إهانات واعتداءات جسدية ، فضلاً عن سرقة 2700 درهم كانت بحوزتها.

ثم قام مختطفوها بإلقائها في منطقة تبعد نحو 12كيلومتر عن مدينة طنجة ، وفقا للجمعية المغربية لحقوق الانسان . وقد تم اختطاف المدافعة عن الجقوق العمالية وفاء شرف عقب مشاركتها في وقفة عمالية بساحة التغيير في "بني مكادة"، للدفاع عن حقوق العمال في طنجة.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: "أن اختطاف شرف يعد انتهاك خسيس ، ولا ينبغي على السلطات المغربية فقط التوقف عن ملاحقة النشطاء الحقوقيين ، بل إن جزء أساسي من واجبها هو حمايتهم وحماية أمن وسلامة .المواطنين"

وطالبت الشبكة العربية، السلطات المغربية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة اختطاف شرف والاعتداء عليها، لمعرفة المسئول عن ذلك ومعاقبته، كما تطالبها ببذل جهد حقيقي وفعال لحماية المواطنين كافة ، بغض النظر عن خلفيتهم ومواقفهم السياسية.

من شبكتنا:

"at the end of the day this a story that is made up of hundreds of thousands of human interest stories"… https://t.co/WPGoVHk4sO