المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ملفات الافلات من العقاب

قضية

موسى سيدخان وإبريما مانه: تقويض العدالة من قبل الدولة

بتاريخ 28 آذار 2006، القت الشرطة الغامبية القبض على سيدخان، رئيس تحرير ورئيس صحيفة الاندبندنت. وتم نقل سيدخان إلى وكالة الاستخبارات الوطنية مع المدير الإداري للصحيفة مادي سيساي وموظفين آخرين اعتقلوا في ذات الوقت.

قضية

شان دهار: معركة عائلته من أجل العدالة

بتاريخ 1 كانون الثاني عام 2014، أطلق النار على الصحافي الباكستاني شان دهار من قبل رجال مسلحين، وتم نقله الى مستشفى محلي حيث بقي غير مراقب حتى استسلم لجروحه. بعد مرور أكثر من عامين، لم يتم تقديم أي أحد من الجناة إلى العدالة.

قضية

جينيث بيدويا ليما: وقائع الحرمان من العدالة

جينيث بيدويا ليما هي صحفية استقصائية حائزة على جائزة ومدافعة عن حقوق ضحايا العنف من النساء في كولومبيا. وهي معروفة بتغطيتها لأنشطة الجماعات الشبه عسكرية الكولومبية، وتتابع في المقدمة مبيعات الأسلحة المزعومة بين القوات الشبه عسكرية ومسؤولين كولومبيين في سجن شديد الحراسة بتاريخ 25 أيار عام 2000، اختطفت جينيث من السجن وتعرضت للتعذيب والاعتداء الجنسي، وقيل لها بأن ذلك كان "رسالة للصحافة".

معلومات البلد أساسية

20 ديسمبر 2016

باكستان

لماذا تعتبر باكستان واحدة من أخطر المناطق في العالم بالنسبة للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان؟
20 ديسمبر 2016

كولومبيا

على مدى العقود القليلة الماضية، كانت حرية التعبير واحدة من العديد من ضحايا الحرب الأهلية في كولومبيا. حيث تقدم هذه المادة تفاصيل للطريق الطويل إلى العدالة والآمال الجديدة في إطار اتفاق السلام.
23 أكتوبر 2016

جامبيا

بتاريخ 1 كانون الأول عام 2016، اعترف الرئيس يحيى جامع بالهزيمة بعد الاطاحة به ديمقراطيا في انتخابات غامبيا الوطنية. وسيتم تحديث هذا الملف ليعكس التطورات الجديدة خلال الفترة الانتقالية.


انخرطوا الآن

من شبكتنا:

UN experts on enforced disappearance urge #Gambia to address past abuses to avoid repeat https://t.co/25slfRmuOK #NoImpunity #EbrimaManneh