المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

ملفات الافلات من العقاب

قضية

أحمد إسماعيل حسن: قضية مغلقة للإفلات من العقاب

في عام 2012، تعرض مصور الفيديو والصحفي البحريني أحمد إسماعيل لإطلاق الرصاص القاتل من قبل السلطات الحكومية البحرينية. وكان حسن يوثق الاحتجاجات خلال انتفاضة البحرين، وتلقى تهديدات متكررة من الأمن البحريني بسبب عمله. وحتى الآن، لا تزال قضية حسن مصنفة على أنها "قيد التحقيق".

قضية

كيم لي: تحطيم الوجه الزائف للعدالة

بتاريخ 10 تموز 2016، قُتِل الناشط الكمبودي الشعبي والمعلق السياسي كيم لي، بعد يومين فقط من انتقاده العلني لأسرة هون سن بسبب إساءة استخدام سلطتها لعمل ثروة شخصية هائلة. وعلى الرغم من صدور حكم بالسجن مدى الحياة للشخص المسلح الذي قتله، لا تزال هناك عدة أسئلة بما فيها: من أمر بقتل كيم لي؟

قضية

موسى سيدخان وإبريما مانه: تقويض العدالة من قبل الدولة

بتاريخ 28 آذار 2006، القت الشرطة الغامبية القبض على سيدخان، رئيس تحرير ورئيس صحيفة الاندبندنت. وتم نقل سيدخان إلى وكالة الاستخبارات الوطنية مع المدير الإداري للصحيفة مادي سيساي وموظفين آخرين اعتقلوا في ذات الوقت.

قضية

شان دهار: معركة عائلته من أجل العدالة

بتاريخ 1 كانون الثاني عام 2014، أطلق النار على الصحافي الباكستاني شان دهار من قبل رجال مسلحين، وتم نقله الى مستشفى محلي حيث بقي غير مراقب حتى استسلم لجروحه. بعد مرور أكثر من عامين، لم يتم تقديم أي أحد من الجناة إلى العدالة.

قضية

جينيث بيدويا ليما: وقائع الحرمان من العدالة

جينيث بيدويا ليما هي صحفية استقصائية حائزة على جائزة ومدافعة عن حقوق ضحايا العنف من النساء في كولومبيا. وهي معروفة بتغطيتها لأنشطة الجماعات الشبه عسكرية الكولومبية، وتتابع في المقدمة مبيعات الأسلحة المزعومة بين القوات الشبه عسكرية ومسؤولين كولومبيين في سجن شديد الحراسة بتاريخ 25 أيار عام 2000، اختطفت جينيث من السجن وتعرضت للتعذيب والاعتداء الجنسي، وقيل لها بأن ذلك كان "رسالة للصحافة".

معلومات البلد أساسية

22 سبتمبر 2017

البحرين

في أعقاب ثورات عام 2011 في البحرين، شهدت البلاد عقوبات وانتقامات أشد ضد المدافعين عن حقوق الإنسان، كما أصبحت دولٌ مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة أقل ميلاً لإدانة الانتهاكات.
21 سبتمبر 2017

كامبوديا

مع اقتراب الانتخابات العامة في عام 2018، أصبحت الحكومة الكمبودية معادية بشكل متزايد للمعارضة. وفي هذه اللمحة عن الإفلات من العقاب في البلد، نبحث في الحملة المتصاعدة ضد النشطاء ووسائل الإعلام المستقلة في البلاد.
20 ديسمبر 2016

باكستان

لماذا تعتبر باكستان واحدة من أخطر المناطق في العالم بالنسبة للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان؟
20 ديسمبر 2016

كولومبيا

على مدى العقود القليلة الماضية، كانت حرية التعبير واحدة من العديد من ضحايا الحرب الأهلية في كولومبيا. حيث تقدم هذه المادة تفاصيل للطريق الطويل إلى العدالة والآمال الجديدة في إطار اتفاق السلام.
23 أكتوبر 2016

جامبيا

بعد سنوات من الحكم الاستبدادي، تم طرد الرئيس السابق لغامبيا يحيى جامع من السلطة عقب الانتخابات العامة في ديسمبر 2016 وانتصار مفاجئ للديمقراطية. وقد اعترف الرئيس الجديد في غامبيا، آدما بارو، بأنه مُصلح، وقد تعهد بحماية حقوق الإنسان وحرية الصحافة. وتتاح الآن للجماعات الحقوقية المحلية حرية التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبت في ظل نظام جامع، ووضع مقترحاتها أمام الحكومة الجديدة بشأن ما ينبغي القيام به لضمان حرية الإعلام، والتصدي للإفلات من العقاب الذي نفذ بموجبه مؤيدو الحكومة السابقة الهجمات والقتل.


انخرطوا الآن

من شبكتنا:

"Wipe your tears, continue your journey." Keeping Kem Ley's message alive in Cambodia and beyond… https://t.co/LQMUO5aNbR