المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

عمان: كتب محظورة وكتاب وصحفيون على القائمة السوداء

صادرت الحكومة العمانية العديد من الكتب المحظورة من معرض الكتاب هذا الشهر وتستمر في زيادة قائمة سوداء من الكتاب والصحفيين الذين يحرمون من الوصول إلى وسائل الإعلام، وفق الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

وحصلت الشبكة العربية على قائمة الكتب- شملت كتبا في الشعر وروايات وكتبا عن المسيحية والإسلام - التي صودرت في معرض مسقط الدولي للكتاب. ودعت الشبكة العربية الحكومة العمانية لرفع الحظر عن تلك الكتب.

كما حاولت الحكومة أيضا إسكات الكتاب والصحفيين عن طريق حرمانهم من الوصول إلى وسائل الإعلام. وتضم القائمة السوداء صحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وشعراء.

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • عمان : المصادرة تطال الكتب الأدبية والتاريخية و قائمة سوداء لكتًاب ممنوعين من الظهور الإعلامي

    (آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أنها حصلت على قائمة الكتب المصادرة و الممنوعة من التوزيع خلال معرض مسقط الدولي للكتاب الذي انتهي في مارس الحالي ، بالإضافة إلى توصلها لأسماء ثلاثة من الكتاب والصحفيين العُمانيين، ضمن ما يعرف بالقائمة السوداء في عمان  ، والتي تتضمن الكتاب والصحفيين الممنوعين من الظهور الإعلامي.



من شبكتنا:

Mujeres periodistas fueron agredidas en la apertura de edificio presidencial https://t.co/NzEgznMR4P @ANPBOLIVIA #Ataques