المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

باكستان: متشددون يهدمون منزلي صحفيين اثنين



وقفت أسرة صحفي باكستاني دون حيلة تراقب مسلحي حركة طالبان وهم ينسفون منزلهم في منتصف الليل، وفقا لتقرير مؤسسة الصحافة الباكستانية، والمؤسسة الدولية للصحفيين ولجنة حماية الصحفيين.

في ذلك الوقت كان رحمن بونري، وهو مراسل لإذاعة صوت أمريكا، خدمة لغة الباشتو، (راديو ديوا) في كراتشي، حيث يقيم ويعمل. واستهدف المسلحون منزل عائلة بونري في مقاطعة بونر الواقعة في شمال غربي البلاد المضطرب.

اقتحم قرابة ستين رجلا مسلحا وملثما المنزل في وقت مبكر من يوم 9 يوليو/ تموز، مما اضطر والد بونري وزوجتي أخويه والأطفال لإخلاء المنزل. ونهب المتشددين ودمروا ممتلكات العائلة قبل أن يضعوا المتفجرات على جميع أطراف المنزل، الذي تحول بعد تفجيره إلى أنقاض إلا أن أحدا لم يصب في الهجوم وفقا لمؤسسة الصحافة الباكستانية.

وأبلغ بونري مؤسسة الصحافة الباكستانية بأن المهاجمين كانوا قد أمروا بقصف المنزل لمعاقبته بسبب تصريحاته ضد طالبان. ويعتقد بونري أن الهجوم جاء على خلفية مقابلة أجرتها معه إذاعة صوت أمريكا، وقال خلالها إن مقاتلي طالبان تقوم بدوريات في الشوارع في عدة قرى في منطقة بونر.

وتتناقض التصريحات التي قالها بونري في مقابلته مع صوت أمريكا مع مزاعم الحكومة الباكستانية بأنها قضت على طالبان إلى حد كبير، وفقا للجنة حماية الصحفيين.

وقالت لجنة حماية الصحفيين والاتحاد الدولية للصحفيين أنه قبل يوم من الهجوم على منزل بونر شن مقاتلي طالبان هجوما آخر على منزل بهروز خان، وهو مراسل لتلفزيون بيشاور، وتمت مداهمة منزله وإشعال النار فيه من قبل مسلحين من قرية أخرى في حي بونر. وأفيد أن ضباط الأمن وقفوا يشاهدون المسلحين يقومون بهدم المنزل دون أن يتدخلوا. وكان خان خارج البلاد في ذلك الوقت.

وقالت مؤسسة الصحافة الباكستانية في 11 تموز/ يوليو، أن اتحاد الصحفيين في كراتشي (KUJ)، ورابطة الصحفيين العاملين بالتلفزيون (ATJ) قادوا احتجاجا في كراتشي على الهجمات المتزايدة ضد الصحفيين الذين يقومون بتغطية القتال بين المسلحين وقوات الأمن الباكستانية.

أكثر من أربعة وعشرين صحفيا قتلوا على يد مسلحين خلال الحرب، وفقا للاتحاد الصحفيين الباكستاني، عضو الاتحاد الدولي للصحفيين.

من شبكتنا:

[email protected]_es alerta sobre nuevas amenazas a la libertad de prensa: 9 de cada 10 crímenes quedan impunes… https://t.co/cLB4npbZvW