المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

باكستان: انتحاري يهاجم نادي الصحافة

via IPI

أقدم مفجر انتحاري على هجوم مفاجئ على الأرض في نادي بيشاور للصحافة يوم 22 ديسمبر، أسفر التفجير عن مقتل المهاجم وأربعة أشخاص على الأقل وفقا لمؤسسة الصحافة الباكستانية وأعضاء آخرين في أيفكس.

سار شاب صغير نحو بوابة نادي الصحافة وفجر نفسه لدى توقيفه من قبل رجل شرطة وفقا لمؤسسة الصحافة الباكستانية. دمر الانفجار نافذة النادي وحطم الحافلات القريبة وأصاب 23 شخصا. لم يصب أي من الثلاثين صحفيا الذين كانوا متواجدين في الطابق العلوي بأذى.
كانت بيشاور، عاصمة المقاطعة الحدودية الواقعة شمال غرب البلاد، هدفا لهجمات عديدة مؤخرا وقعت انتقاما بعد الحملة العسكرية الباكستانية ضد طالبان وتنظيم القاعدة في المناطق القبلية القريبة، وفقا للمؤسسة. وتلقى مسؤولي نادي الصحافة واتحاد خيبر للصحفيين تهديدات من متشددين وجماعات مسلحة قبل الهجوم.
وقال الاتحاد الفيدرالي الباكستاني للصحفيين إن التهديدات بمثابة محاولة "لمنعهم من تقديم تغطية إخبارية لأنشطتهم ضد المواطنين وأعمالهم الإرهابية".

وقال علي عويس، الأمين العام لمؤسسة الصحافة الباكستانية في تصريحات للمعهد الدولي للصحافة إن العديد من الصحفيين لا يملكون المال الكافي لوضع تدابير أمنية وحذر من أنه إذا لم تقم الحكومة باتخاذ خطوات لحماية الصحفيين، فإنهم قد يمارسون الرقابة الذاتية لتجنب غضب المتشددين.

من شبكتنا:

Russia should free Ukrainian filmmaker Oleg Sentsov before the World Cup https://t.co/3NW6sG7Xr5 @Carles_Torner… https://t.co/EIrYV86YW4