المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

باكستان: مقتل مراسل تليفزيوني بالرصاص في كراتشي

Jang Group



قتل مراسل لأكبر قناة تلفزيونية خاصة في باكستان، الأسبوع الماضي بعد وقت قصير من تغطية عنف العصابات في كراتشي، حسب تقرير مؤسسة الصحافة في باكستان وغيرها من أعضاء آيفكس.

وفي ١٣ يناير، تم عمل كمين لوالي خان بابار (٢٩ عاما) والذي يعمل كمراسل لأخبار جيو، بينما كان يقود سيارته متجها إلى منزله وعائدا من العمل، من قبل رجلين مجهولين على دراجة نارية أطلقا النار عمدا على رأسه خمس مرات.

وأعلن الاتحاد الفيدرالي للصحافيين في باكستان الحداد في جميع أنحاء البلاد خلال يوم ١٤ يناير والذي أسموه "يوم أسود"، وقاموا بتنظيم مسيرات للاحتجاج ورفعوا الأعلام السوداء في نقابات الصحفيين ونوادي الصحافة.

وفي العام الماضي، اعتبرت باكستان البلد الأكثر خطورة للصحفيين، حيث قتل ما لا يقل عن ثمانية في حوادث لها اتصال مباشر بعملهم، حسب لجنة حماية الصحفيين. وناشدت لجنة حماية الصحفيين الرئيس آصف علي زرداري، في زيارة قام بها مؤخرا إلى واشنطن العاصمة، بالتصدي لتزايد الهجمات المضادة للصحافة في بلاده.

من شبكتنا:

Executive director of MFWA, Sulemana Braimah calls for media reforms in Ghana against backdrop of lethargic regulat… https://t.co/UVeEb15WD9