المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الاتحاد الدولي للصحفيين يهاجم بعنف حملة اعتقالات وتوقيف الصحفيين في فلسطين

ادان الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الاعتقال الجائر للصحفيين الفلسطينيين من قبل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية.



وكانت آخر حادثة من حوادث قمع الإعلام هي قضية عصام الريماوي، مصور يعمل لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، الذي تم اعتقاله يوم 26 كانون ثاني/يناير واطلق سراحه يوم 10 شباط/فبراير.



وقال ايدين وايت، امين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: "إننا ندين هذا الاعتقال والتوقيف التعسفي للصحفيين. إن هذه الاعتقالات الجائرة امست مسألة معتادة في الضفة الغربية. لقد تم اعتقال عصام دون اي تهمة بحقه، وما زال عدد من زملائه في السجن دون محاكمة أو حتى دون توجيه تهمة لهم. إن حرمانهم من العدالة بهذا الشكل مسالة تثير الصدمة."



وبحسب التقارير الإخبارية، فقد تم اعتقال عصام الشهر الماضي من مكان عمله من قبل جهاز الأمن الوقائي. حيث قام افراد الجهاز بالتحقيق معه لمدة خمسة ايام، ثم ابقي قيد الاعتقال تسعة ايام اخرى قبل ان يخلى سبيله.



وقد علم الاتحاد الدولي للصحفيين ان عصام تعرض خلال فترة التحقيق لمعاملة قاسية وللضرب من قبل المحققين الذي سألوه عن عمله وعن الصور التي يلتقطها.



وقال الاتحاد الدولي للصحفيين ان الصحفيين الفلسطينيين اصبحوا ضحايا للمواجهة بين السلطة الفلسطينية، مقرها الضفة الغربية، وحكومة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة.



وقد قام الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بتنظيم وفد دولي زار قطاع غزة الشهر الماضي، واتفق الاتحادان بعد هذه الزيارة على دعم جهود جديدة ترمي إلى تحقيق وحدة الصحفيين في فلسطين.



ويدعم الاتحاد الدولي للصحفيين مطالبة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عضو الاتحاد الدولي للصحفيين، بالإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين في فلسطين.



واضاف وايت: "على السلطة الفلسطينية ان تضع حدا لهذا الترهيب بشكل فوري. يجب الإفراج عن جميع الصحفيين الذين لا زالوا قيد الإعتقال فورا ودون شروط."



وبحسب التقارير فإن هناك ستة صحفيين رهن الاعتقال لدى السلطة الفلسطينية، وهم: سمير خويرة، احمد بيكاوي، طارق شهاب، اياد سرور، فريد حماد، بسام السايح.



للمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352207

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 123 دولة حول العالم.





لقراءة المزيد من أخبار الاتحاد الدولي للصحفيين بامكانك زيارة موقعنا باللغة العربية:

http://mena.ifj.org/ar



للمزيد من المعلومات اتصل بالاتحاد الدولي للصحفيين على: 003222352207

يمثل الاتحاد الدولي للصحفيين ما يزيد على 600000 صحفي في 123 دولة حول العالم





لقراءة المزيد من أخبار الاتحاد الدولي للصحفيين بامكانك زيارة موقعنا باللغة العربية:

http://mena.ifj.org/ar



من شبكتنا:

HONDURAS | el @RSF_inter denuncia graves ataques a periodistas del departamento de Colón https://t.co/4Z4oMKMkfc @MP_Honduras