المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى يستنكر اعتقال الصحفي زياد عوض ويطالب بمحاسبة المسؤولين عن اقتحام شبكة المنظمات الأهلية

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- يستنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) اعتقال معد برامج قناة الوصال الكويتية زياد إسماعيل عوض من قبل الأمن الداخلي في قطاع غزة. وأفاد عوض أن قوات تابعة للأمن الداخلي حضرت إلى منزله الساعة الثامنة صباحا من يوم أمس الموافق 13/12/2009 ، واقتادته إلى مركز الأمن الداخلي بدير البلح. وأضاف عوض الذي يعمل أيضا مديرا لمكتب كتلة فتح البرلمانية في المنطقة الوسطى أنه تم التحقيق معه حول علاقته بقناة الوصال حيث أنه يقوم بإعداد برنامج يظهر معاناة أهالي قطاع غزة، كما تم التحقيق معه حول علاقته بالمجلس التشريعي. ورغم أن التحقيق لم يتجاوز الربع ساعة إلا أن عوض بقي محتجزا لغاية الساعة الحادية عشر ليلا، ومن ثم تم إطلاق سراحه. وقال العوض: " لم أتعرض للتعذيب، لكنهم عاملوني بخشونة، ولم يقدموا لي الطعام. وطلبوا مني أن أعطيهم جهاز الحاسوب الخاص بي ولكني قلت لهم: أذهبوا وخذوه من النيابة العامة."
من جهة أخرى يدين مركز مدى اقتحام عناصر مجهولة لمقر شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في مدينة غزة، وسرقة مبلغ من المال قدرته مصادر الشبكة بحوالي ألف دولار.
إن مركز مدى يجدد مطالبته بوقف جميع مظاهر الاعتداء على الحريات الإعلامية وعلى الصحفيين، ويطالب الجهات المختصة بإتاحة الفرصة للصحفيين للعمل بحرية ودون مضايقات. كما ويطالب بفتح تحقيق جدي في الاعتداء على مقر شبكة المؤسسات الأهلية، وبمحاسبة المسئولين عنه.
رام الله
14/12/2009
--------------------
لمزيد من المعلومات:
رهام أبو عيطة
منسقة العلاقات العامة
رام الله
[email protected]
[email protected]
www.madacenter.org

من شبكتنا:

#CostaRica: El derecho humano de informar y ser informado es fundamental https://t.co/vMWtzGtf73 @IPLEXcr