المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى يناشد الرئيس أبو مازن الإفراج عن طارق ابوزيد ويرحب بالإفراج عن حمامرة

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- يناشد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) سيادة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بالإفراج عن الصحفي طارق أبو زيد، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك وذكرى إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة الأسبوع المقبل، حتى يستطيع قضاء العيد بين أهله وأصدقائه.
يذكر ان اليوم يصادف مرور سنة على اعتقال أبو زيد في مدينة نابلس بالضفة الغربية، على خلفية عمله كمراسل لفضائية الأقصى. حيث تم اعتقاله بتاريخ 8/11/2009، ومن ثم حكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف بتاريخ 16/2/2010 في محكمة عسكرية فلسطينية، بالرغم من صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا بتاريخ 12/1/2010. من جهة أخرى يرحب مركز مدى بالإفراج عن مراسل تلفزيون القدس ممدوح حمامرة مساء أمس بكفالة مالية قدرها 400 دينار، والذي كان معتقلا منذ تاريخ 19/9/2010، وقدمت ضده لائحة اتهام بتاريخ 25/10/2010 ،وتم تحديد جلسة محاكمته بتاريخ 23/11/2010. إن مركز مدى يطالب السلطات المعنية بوقف سياسة اعتقال الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبإتاحة الفرصة الكاملة للصحفيين بالعمل بحرية، وبالتعبير عن أرائهم دون شعور بالخوف أو بعدم الأمان.
8/11/2010
رام الله --------------

لمزيد من المعلومات:رهام أبو عيطة منسقة العلاقات العامة [email protected]
هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيتهwww.madacenter.org
00970 2 2976519

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • لجنة حماية الصحفيين تدين الحكم بالسجن الصادر بحق صحفي في الضفة الغربية

    (آيفكس \ لجنة حماية الصحفيين) – لجنة حماية الصحفيين تطالب السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية أن تفرج عن الصحفي عامر أبو عرفة، مراسل وكالة شهاب للأنباء، الذي أدين وأودع السجن على خلفية عمله في تغطية الأخبار. وتعتبر السلطة الفلسطينية أن هذه الوكالة التي تتخذ من غزة مقراً لها مؤيدة لحركة حماس.



من شبكتنا:

Preocupa el debilitamiento de la libertad de prensa en Estados Unidos https://t.co/jMSjUeZDGI @sip_oficial… https://t.co/T9j2Qj3NFh