المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى يرحب بإطلاق سراح الصحفي أبو زيد ويعرب عن قلقه من تهديد الصحفية الغول بالقتل

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- يرحب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بقرار الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بإطلاق سراح الصحفي طارق أبو زيد والذي أفرج عنه بعد ظهر اليوم الموافق 14-11-2010
وكان مركز مدى قد ناشد الرئيس أبو مازن بتاريخ 8/11/2010، بالإفراج عن الصحفي أبو زيد قبل حلول عيد الأضحى المبارك وذكرى إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة حتى يستطيع قضاء العيد بين أهله وأصدقائه.
يذكر إن أبو زيد اعتقل في مدينة نابلس بالضفة الغربية، على خلفية عمله كمراسل لفضائية الأقصى. حيث تم اعتقاله بتاريخ 8/11/2009، ومن ثم حكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف بتاريخ 16/2/2010 في محكمة عسكرية فلسطينية، بالرغم من صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا بتاريخ 12/1/2010.
من جهة أخرى يعرب مركز مدى عن قلقه من قيام شخص مجهول بتهديد مراسلة مركز "سكايز" في غزة أسمال الغول بالقتل لها ولابنها يوم الأربعاء الماضي 10/11/2010. وأفادت الغول لمركز مدى بأنها تلقت تهديداً مباشراً بالقتل لها ولابنها وذلك من خلال رسالة وصلت إلى مدونتها الإلكترونية الخاصة من شخص مجهول، كما احتوت الرسالة أيضاً على ألفاظ بذيئة. وأكملت الغول حديثها قائلة: " لقد ذهبت يوم السبت الموافق 13/11/2010 إلى مركز الشرطة وقدمت شكوى بذلك. إنها ليست المرة الأولى التي يتم تهديدي بها، ولكن هذه المرة تم إدراج اسم ابني ضمن التهديد".
رام الله
14/11/2010
----
لمزيد من المعلومات:
رهام أبو عيطة
منسقة العلاقات العامة
[email protected]
www.madacenter.org

من شبكتنا:

Four Sudanese editors prevented from travelling to Saudi Arabia by National Intelligence and Security Services (NIS… https://t.co/TWhKLMXKl1