المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

جهاز المخابرات يقتحم مقر وكالة بال ميديا بالخليل ويعتقل صحفيين

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- اقتحم جهاز المخابرات الفلسطيني بعد ظهر اليوم الموافق 21/12/2010، مقر وكالة بال ميديا في مدينة الخليل بالضفة الغربية، وقاموا باعتقال مصور فضائية القدس أكرم النتشة ومراسلها في منطقة الخليل وبيت لحم ممدوح حمامرة، دون إبراز أي مذكرة توقيف بحقهما.
كما قام جهاز المخابرات أيضاً بمصادرة جهازي الحاسوب والجوالين الخاصين بهما، حيث قالوا أن بحوزتهم أمر اعتقال من النائب العام ولكن لم يظهروا الأمر لهما.


علما بأن المادة 11 من القانون الفلسطيني الأساس تنص على إنه لا يجوز اعتقال أي شخص مدني دون أمر قضائي مكتوب. وفي حال صدور هذا القرار فإن المسئول عن تنفيذ القرار هو جهاز الشرطة وليس المخابرات.
إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يستنكر بشدة اعتقال النتشة وحمامرة، ويطالب بإطلاق سراحهما فوراً، وباحترام حرية الرأي والتعبير المكفولة باالمادة 19 من القانون الفلسطيني الأساس وبالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.


من شبكتنا:

Nepal: @FORUMFREEDOM is alarmed by "discriminatory state behavior towards Nepali journalists which was manifested w… https://t.co/k826qK59zS