المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى تعرض فيديو لتكريم المصورين الفلسطينيين.

صدمت وفاة مصور رويترز فضل شناعة في أبريل 2008 في قطاع غزة العالم. وقتل شناعة، الذي كان يرتدي سترة واقية عليها كلمة "صحافة "، في غارة عسكرية إسرائيلية غير مبررة. وبعد أشهر، أعلنت إسرائيل أنها لن تحاكم الجنود المسؤولين عن وفاته. وأصدر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) فيلما قصيرا تكريما لشناعة والعديد من المصورين الفلسطينيين الآخرين "الذين دفعوا ثمنا باهظا من الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ".
لمشاهدة الفيديو انقر هنا:
http://www.madacenter.org/mada/index.php?option=com_seyret&Itemid=67&task=videodirectlink&id=21

انها مجرد واحدة من الطرق الإبداعية العديدة التي تتبعها مدى من أجل إشراك الجمهور في قضايا حرية الإعلام. وشكلت مدى مؤخرا ائتلافا من 17 منظمة حقوقية ونسائية وإعلامية، ومنظمات الشباب لتعزيز حرية التعبير.
كما أصدرت مدى مؤخرا تقريرها السنوي لعام 2010 حول انتهاكات حرية الإعلام، والذي يسجل 218 انتهاكا تم الإبلاغ عنه، أي بزيادة 45 ٪ عن عام 2009. وكانت معظم الانتهاكات والاعتداءات الجسدية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي - وهذه حقيقة غالبا ما يتم تجاهلها من قبل المجتمع الدولي، حسب مدى.

لقراءة التقرير انقر هنا:

http://www.madacenter.org/madaeng/index.php?option=com_content&view=article&id=298:2010-annual-report&catid=69:annual-reports&Itemid=82

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • بمشاركة 17 منظمة أهلية تم تأسيس تحالف الدفاع عن حرية الرأي والتعبير

    (آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- أعلنت اليوم 17 منظمة أهلية فلسطينية من المؤسسات الحقوقية والنسوية والإعلامية والشبابية، عن تأسيس تحالف للدفاع عن حرية التعبير في الأرض الفلسطينية المحتلة وبشكل خاص عن حرية الصحافة.



من شبكتنا:

20M: que nadie sepa lo que pasó. El informe de @espaciopublico sobre las polémicas elecciones en #Venezuelahttps://t.co/0Cl3jjFQsy