المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مركز مدى ينظم ورشتي عمل في قطاع غزة

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- نظم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية ( مدى ) أمس، ورشة عمل بعنوان "حرية الرأي والتعبير في التشريعات الدولية والمحلية"، في مقر ملتقى إعلاميات الجنوب بمحافظة رفح.
وتحدث مستشار الوحدة القانونية في مركز مدى كارم نشوان عن دور القانون المحلي والدولي في تعزيز حرية الرأي والتعبير، وعن المواثيق والتشريعات الدولية التي تنظم العلاقة بين السلطات والصحفيين.
وشارك في الورشة 26 صحفي وصحفية، حيث شددوا على ضرورة وقف كافة التعديات على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وإطلاق الحريات السياسية والإعلامية وإنهاء الانقسام الفلسطيني. كما شكروا مركز مدى لدوره في الدفاع عن الصحفيين وحرية الرأي والتعبير.
وتأتي الورشة ضمن سلسة من ورشات العمل التي عقدها مركز مدى في عدد من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف توعية الصحافيين الفلسطينيين بالقوانين المحلية والدولية التي تتعلق بعملهم الصحفي، وتضمن لهم حرية الرأي والتعبير. وذلك بدعم من مؤسسة المستقبل
وفي ذات السياق نظم مركز مدى و معهد الحقوق في جامعة بيرزيت أمس، ورشه عمل حول تعزيز قدرات القانونيين في التعامل مع قضايا حرية الرأي والتعبير، في مقر المعهد في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع الجامعة الإسلامية، وبدعم من مكتب اليونسكو في رام الله.
وتم في اللقاء الذي حضره عدد من طلاب القانون في الجامعة الإسلامية استعراض القوانين الفلسطينية التي تتعلق بعمل الصحفيين، كقانون المطبوعات والنشر، وقانون العقوبات، كما تم التطرّق إلى الواقع الذي يعيشه الصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ADDITIONAL INFORMATION
موضوعات ذات صلة على آيفكس
  • معهد الحقوق ومركز مدى ينظمان ورشة عمل في قطاع غزة حول الحريات الإعلامية من منظور إعلامي و قانوني

    (آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- نظم معهد الحقوق في جامعة بيرزيت و المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" بالتعاون مع كلية الحقوق في جامعة الأزهر، ورشة عمل حول" حرية الرأي و التعبير و الحريات الإعلامية من منظور إعلامي و قانوني "، حضرها حشد من طلبة كلية الحقوق في جامعة الأزهر وعدد من المهتمين.



من شبكتنا:

The Pacific Islands News Association (PINA) has welcomed the Fiji High Court's ruling acquitting the Fiji Times Fou… https://t.co/tLkPAzjF89