المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

قوات الاحتلال تحتجز المصور الصحفي الأشقر وتمنعه من التصوير

(آيفكس/ المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية( مدى))- قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم باحتجاز المصور الصحفي مؤيد الأشقر ومنعه من التصوير أمام جامعة خضوري، في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.
وأفاد الأشقرالذي يعمل مصوراً في شبكة معا، ووكالة الأسوشيتد برس، أنه كان يصوّر أفرادا من المخابرات الإسرائيلية وهم يقومون بتفتيش طلاب الجامعة ظهر اليوم الاحد الموافق 19/6/2011، حيث كانوا يقومون بتفتيِش كامل لملابسهم وهواتفهم الخلوية وبطاقاتهم الشخصية، وأثناء ذلك اقترب منه أحد الضباط وصادر آله التصوير وبطاقته الشخصية والصحفية، وقال له أنه ممنوع من التصوير، فحدثت مشادة كلامية بينهما، ومن ثم أمر الضابط الجنود باعتقاله.
وأكمل الأشقر حديثه قائلاً: " لقد قمت بالاتصال بمكتب الاسوشيتد برس فوراً، حيث طلب المسؤول عنه الحديث مع الضابط، وقال له أنني أقوم بعملي ومن حقي أن أصور، وبعد نصف ساعة أعادوا لي أغراضي وقالوا لي "ابتعد من هنا".
إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يستنكر انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتضييق على عملهم. ويطالب الجهات الدولية بممارسة الضغط الجدي والفعال من أجل الحد من انتهاكات الاحتلال لحرية الرأي والتعبير، وانتهاكاتها المتواصلة للمادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

من شبكتنا:

Pedro Jaimes lleva tres meses detenido arbitrariamente en vergonzoso accionar del régimen venezolano… https://t.co/XhxZwDEXbv