المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مركز مدى يطلق حملتين من أجل وقف الاعتداءات على حرية الصحافة

( المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية /آيفكس) - رام الله- 9/8/2011 - أطلق المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) حملتين من اجل وقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإنهاء آثار الانقسام على الإعلام الفلسطيني. حيث سيتم في هذا الإطار تنفيذ العديد من الأنشطة خلال الشهر الحالي ستبدأ بتوزيع تقرير خاص عن الانتهاكات الإسرائيلية للحريات الإعلامية في السنوات القليلة الماضية، وآخر عن الانتهاكات الفلسطينية.

ويتبيّن من التقريرين أن الجزء الأكبر من الانتهاكات ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليس فقط من حيث العدد بل من حيث الخطورة على حياة الصحفيين، في حين يلاحظ أن الانتهاكات الفلسطينية انخفضت بشكل بارز وملحوظ منذ توقيع اتفاق المصالحة في أيار الماضي، لكن الكثير من أثار الانقسام لا زالت موجودة وخاصة الرقابة الذاتية.

وأكد مركز مدى أنه يدين كافة الاعتداءات على الصحفيين بغض النظر عن نوع الانتهاك ومرتكبه وطالب مجددا بوقفها واحترام حرية التعبير في الأراضي الفلسطينية التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية خاصة المادة 19 في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الأساس الفلسطيني. وأشار المركز إلى أن الدعم والتضامن مع الحملتين سيساهم في الحد من الانتهاكات ضد حرية الصحافة في فلسطين.

من شبكتنا:

الكويت: محكمة التمييز تقرر أخلاء سبيل مدافع حقوق الإنسان سليمان بن جاسم وعشرات السجناء @GulfCentre4HRhttps://t.co/0itGKzb8L8