المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

انتهاكات الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية خلال شهر تموز 2011

(آيفكس/مدى) - رام الله – 8/8/2011: ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات عديدة بحق حرية الصحافة خلال شهر تموز الماضي، خاصةً أثناء تغطية الصحفيين للمسيرات الأسبوعية والفعاليات السلمية في عدة مناطق بالضفة الغربية.

فقد قامت بإلقاء قنبلة غاز بين قدمي مصور الأسوشيتدبرس حازم بدر أثناء تغطيته لفعالية تضامنية مع أهالي بلدة التوانة جنوب الخليل بالضفة الغربية بتاريخ 9/7/2011، وألقت أيضاً قنبلة غاز على المصور الصحفي هيثم الخطيب أثناء تغطيته للمسيرة الأسبوعية في بلعين بتاريخ 22/7/2011. كما اعتدت بالضرب المبرح على مصور صحيفة الحياة الجديدة مهيب البرغوثي أثناء تغطيته للمسيرة الأسبوعية ضد التوسع الاستيطاني في قرية النبي صالح وتركته ملقى أرضاً لمدة أربع ساعات تحت أشعة الشمس وهو ينزف، بتاريخ 28/7/2011.

ومنعت سلطات الاحتلال أيضاً الصحفي الحر مصطفى صبري من السفر عبر معبر الكرامة بتاريخ 8/7/2011، وقام ضباط الأمن في مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بمدينة القدس الغربية بإجراء تفتيش مهين لثلاث صحفيات بتاريخ 22/7/2011. بالإضافة إلى تحويل الصحفي نواف العامر إلى الحبس الإداري.

(. . .)

لتحميل التقرير كامل
MADA_July2011_AR.pdf (163 KB)

من شبكتنا:

Preocupa el debilitamiento de la libertad de prensa en Estados Unidos https://t.co/jMSjUeZDGI @sip_oficial… https://t.co/GudP0CJvmG