المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مركز مدى يستنكر تمديد الاعتقال الإداري للصحفي نواف العامر

(مدى /آيفكس) - رام الله - 26/10/2011- مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 26/10/2011، الاعتقال الإداري لمنسق برامج فضائية القدس في الضفة الغربية نواف العامر لمدة أربعة أشهر دون توجيه أي تهم له -

وأفادت زوجته السيدة نوال حسين العامر لمركز مدى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتها صباح اليوم رسمياً بتمديد الاعتقال الإداري لزوجها، وذلك دون توجيه أي تهمة له أو إبداء الأسباب. وأضافت قائلة: "لقد سمعنا عن نبأ تمديد اعتقاله، ولكن لم نتأكد من صحة الخبر إلا صباح اليوم".

وكان الصحفي نواف العامر قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 28/6/2011 من منزله الكائن في كفر قليل جنوب شرق مدينة نابلس في الضفة الغربية، بعد اقتحام المنزل وتفتيش إحدى طوابقه. وأفادت زوجته أيضاً أن قوات الاحتلال تمنع أولاده فوق سن 16 عاماً من زيارته منذ تاريخ اعتقاله.

إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يستنكر بشدة تمديد اعتقال العامر، وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتقييد عمل الصحافيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة. ويطالب مركز مدى المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لحماية الصحفيين الفلسطينيين وإطلاق سراح المعتقلين منهم من السجون الإسرائيلية.

من شبكتنا:

Philippines: Speak truth to power, keep power in check https://t.co/3JnxMnJ4WY "... the paramount duty of a free pr… https://t.co/hXI00qT2Bs