المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مركز مدى وصحفيين يلتقون المقرر الخاص لحرية الرأي والتعبير في الأمم المتحدة

(مدى /آيفكس) - رام الله – 10/12/2011: التقى المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) ليلة أمس مع المقرر الخاص لحرية الرأي والتعبير في الأمم المتحدة السيد فرانك لارو، وذلك بحضور مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين، في مقر المندوب السامي لحقوق الإنسان بمدينة رام الله.

واستعرضت مسؤولة العلاقات العامة في مركز مدى رهام أبو عيطة خلال اللقاء، واقع الحريات الإعلامية في فلسطين، وسلّطت الضوء على معاناة الصحفيين جرّاء الانتهاكات التي يتعرضون لها، خاصة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين خلال تغطيتهم للأحداث المختلفة في الضفة الغربية والقدس. كما شددت أبو عيطة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين، خاصةً وأن الكثير منها تعرّض حياة الصحفيين للخطر.

وتحدث الصحفيون أثناء اللقاء عن معاناتهم الشخصية جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين عليهم. حيث تحدث مصوّر الوكالة الفرنسية ناصر الشيوخي عن قمع الصحفيين خلال المسيرات الأسبوعية في مدينة الخليل. كما تكلّم مصور صحيفة القدس محمود عليان ومراسلة القدس نت ديالا جويحان عن معاناة الصحفيين في مدينة القدس، خاصة أثناء تغطيتهم للأحداث في منطقة المسجد الأقصى ولعمليات هدم البيوت ومصادرة الأراضي في أحياء القدس المختلفة. ومن جهته تحدث مراسل وكالة معاً فراس طنينة عن الاعتداءات التي يتعرّض لها الصحفيون في أثناء تغطيتهم للمسيرات الأسبوعية في محافظة رام الله.

وقد قام السيد لارو بالاستفسار عن بعض الانتهاكات وتفاصيلها، قما قام بالإطلاع على بعض الصور ومقاطع الفيديو التي أحضرها الصحفيون معهم أثناء تعرّضهم للإعتداء، كما أبدى اهتماماً كبيراً بما سمعه من مركز مدى ومن الصحفيين، وقام بشكر الجميع على اللقاء به.

من شبكتنا:

Con la ley también se puede cercenar la libertad. En #México presentaron en el Senado iniciativa que criminaliza la… https://t.co/jZOXCb4Mvj