المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

مدى يدين التحقيق مع المدهون والاعتداء على مكتب فراج

(مدى /آيفكس) - رام الله- يعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) عن إدانته للتحقيق مع الصحفي يحيى المدهون من قبل الأمن الداخلي في قطاع غزة، والاعتداء على مكتب الصحفي نجيب فراج في مدينة بيت لحم.

وأفاد الصحفي الحر يحيى المدهون لمركز مدى انه استلم يوم أمس الاحد17/6/2012 استدعاء لمقر الأمن الداخلي في جباليا والحضور فوراً، وعندما ذهب إلى هناك بقي محتجزا من الساعة 6 مساءً حتى 10 ليلاً ومن ثم أطلق سراحه دون أن يكلمه أحد، على أن يعود في الصباح التالي الساعة 9 صباحا. وعندما ذهب إلى هناك تم احتجازه اليوم الاثنين (18-6-2012) لغاية الساعة 2 ظهراً، وقاموا باستجوابه حول مقالة كتبها عن الانقسام، وعن مقتل شقيقه سميح المدهون، وأمروه بعدم التطرق لمواضيع تتعلق بالحكومة أو توجيه انتقادات لها.

وفي الضفة الغربية أفاد الصحفي نجيب فراج مراسل صحيفة القدس لمركز مدى أن مجهولين اقتحموا مكتبه الكائن في بيت لحم حوالي الساعة السابعة مساء يوم الخميس الموافق 14/6 /2012، وقاموا بالعبث بمحتويات المكتب واتلفوا أوراقا صحفية وإخبارا من عام 1994. وأضاف انه كان غادر المكتب حوالي الساعة السادسة والنصف مساءً وتلقى اتصال من الجيران حوالي الساعة الثامنة والنصف. ولم تكن هناك خسائر مادية ولكنه يعتبر ذلك رسالة تهديد مباشرة له.

وأشار فراج إلى انه وجد على مكتبة قطعة من صحيفة الأيام لخبر عنوانه: "خلال زيارته محافظة جنين: فياض يؤكد على تكريس سيادة القانون والنظام العام كأولوية قصوى في جنين".

إن مركز مدى يدين مجددا الانتهاكات ضد الصحفيين ويطالب بوقفها ، واحترام حرية الرأي والتعبير التي كفلها القانون الأساس الفلسطيني، كما يطالب بالتحقيق في الاعتداء على مكتب فراج وتقديم الجناة للعدالة.

من شبكتنا:

Hey Twitter followers, we need your help! Will you join our focus group on how we can improve our coverage of gende… https://t.co/8jdl3EHwnw