المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

استمرار استهداف الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين علي يد قوات الاحتلال الإسرائيلي والسلطات الفلسطينية

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان, اليوم, استمرار استهداف الصحفيين والإعلامين الفلسطينيين علي يد قوات الاحتلال الإسرائيلي, والسلطات الفلسطينية.

وكان جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني قد قام فجر يوم الثلاثاء 21 مايو باعتقال عدد من شباب حزب الشعب الفلسطيني بطولكرم, من بينهم مراسل إذاعة “كل الناس” سليم السلمان, ومهندس الصوت بالإذاعة, وذلك فضلًا عن اعتقال ثلاثة شباب أخرين, وذلك دون أسباب واضحة, بعدما تم محاصرة منازلهم بطولكرم.

وفي سياق متصل قامت قوات الأمن الإسرائيلي في معبر نهر الأردن، يوم الأربعاء 22 مايو 2013 باحتجاز الفنانة الفلسطينية ريم بنّا عند عودتها من عمّان, بعد مشاركتها في مُلتقى المُدافعين عن حرية الإعلام في عمّان، وأخلى سبيلها في اليوم نفسه, دون معرفة أسباب الاعتقال, وبعد محاولتها ريم بنا معرفة سبب الاعتقال تم إبلاغها من قبل مسئولة الأمن أنها مشتبه بها بارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة, مع إخبارها انه قد يتم استدعائها مرة أخري للتحقيق.

والجدير بالذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد خلال الآونة الأخيرة حملة مضايقات وملاحقات واعتقالات طالت العديد من الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الرأي, سواء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي, أو الأمن الوقائي الفلسطيني, من بينهم الصحفي محمد بشارات, وهارون أبو عرة وعمر أبو عرقوب, والمحلل السياسي إبراهيم أبراش.

وقالت الشبكة العربية: “إن استمرار استهداف الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الرأي, وتصاعد الانتهاكات بحقهم يثير القلق بشأن الحريات الصحفية والإعلامية بالأراضي الفلسطينية”.

وجددت الشبكة العربية مطالبتها للسلطات الفلسطينية باحترام حرية الرأي والتعبير, وتوفير المناخ للصحفيين والإعلاميين للمارسة عملهم الصحفي بدون خوف من الملاحقات القانونية.

وطالبت الشبكة العربية السلطات الفلسطينية بالإفراج الفوري عن المعتقلين الخمسة, الذين لم يرتكبوا شيء سوي تعبيرهم عن أراءهم السياسية السلمية.

من شبكتنا:

Director of #Pakistan's largest media group kidnapped @Pakistan_Press : https://t.co/QmIOmEo2KB @pressfreedom : https://t.co/c0iaJ3Fvhv