المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

منع صحفيين فلسطينيين من تغطية مسيرة بالخليل مناصرة للإخوان المسلمين في مصر

منعت الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل اليوم الصحفيين من تغطية مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسين بدعوة من حركة حماس، وذلك احتجاجا على قيام الجيش في مصر بفض اعتصام الإخوان المسلمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وأفاد مصور فضائية القدس أكرم النتشة لمركز مدى بإنه ذهب مع عدد من زملائه لتغطية المسيرة، وعندما بدأت الأجهزة الامنية بقمع المشاركين فيها، قاموا بمنعهم من التصوير وتهديدهم وشتمهم. وأضاف النتشة: " لقد تم الاعتداء علينا لفظياً كما سُحبت بالقوة أنا وزميلي مصور وكالة رويترز محمد أبو غنية ومصور وكالة بال ميديا عامر عابدين". ونوّه النتشة بأنه شاهد افرادا من الأجهزة الأمنية يعتدون على شبّان كانوا يصوّرون بكاميرات هواتفهم النقالة، كما تم مصادرة الأجهزة منهم.

من جهته قال مصور وكالة الأنباء الفرنسية حازم بدر لمركز مدى بان الصحفيين تواجدوا في المكان قبل انطلاق المسيرة بحوالي نصف ساعة، وكانت الأجهزة الأمنية متواجدة أيضاً في نفس المكان ولم يتكلموا معهم مطلقاً. مضيفاً: "لكن عندما قرروا قمع المسيرة، بدأوا بمنعنا من التغطية، وتهديد المصورين فانسحبنا".

إن المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) يستنكر منع الصحفيين من التغطية والاعتداء اللفظي عليهم ودفعهم بالقوّة، ويعتبره اعتداء على حرية التعبير التي كفلها القانون الاساس الفلسطيني في المادة 19 منهويطالب بوقف هذه الممارسات ضد الصحفيين.

من شبكتنا:

Report reveals shocking levels of discrimination against transgender women in #Cambodia - IFEX https://t.co/gC5vkHxLY1 | @cchrcambodia