المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الأمن الفلسطيني يعتقل الصحفي جورج قنواتي

يطالب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بالإفراج الفوري عن مدير راديو بيت لحم 2000 جورج قنواتي، والذي تم اعتقاله من قبل الشرطة من منزله مساء أمس الموافق 10/11/2013.

وأفادت مراسلة بيت لحم 2000 أريكا زيدان والتي كانت متواجدة في منزله اثناء عملية الاعتقال، بأن عشرة من رجال الشرطة والمباحث والمخابرات جاءوا إلى منزله حوالي الساعة التاسعة من مساء امس، وكان لديهم مذكرة تفتيش واعتقال. وأضافت زيدان: "لقد تعاملوا بطريقة غير لائقة أبداً، فقد قاموا بدفع أمه على الأرض، وهجم عليه 7 أشخاص منهم وقاموا بتكبيل يديه واعتقاله".

وأكدت زيدان صباح اليوم لمركز مدى من أمام نيابة بيت لحم بأن جورج قنواتي أخبرها بإنه تعرّض للضرب أثناء التحقيق، كما لاحظت وجود علامة زرقاء تحت عينه"، كما اكدت انه تم منع محاميته من حضور جلسة التحقيق معه امام النيابة العامة في مدينة بيت لحم حتى هذه اللحظة أي الساعة الحادية عشرة صباحا .

ان اعتقال الزميل قنواتي والاعتداء عليه بالضرب يشكل مسا خطيرا بالحريات الاعلامية وعمل مدان، ونكرر مطلبنا بالإفراج الفوري عنه واحترام حريات التعبير في فلسطين.

من شبكتنا:

Gendered #ViolenceAgainstWomen in Media, and the Need for Everyday Activism https://t.co/EraIaoSRaE by @AnnieGame… https://t.co/cy2Lm76L4m