المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

خبراء الأمم المتحدة يطالبون بالإفراج الفوري عن الشاعر القطري محمد العجمي

 الشاعر القطري محمد العجمي
الشاعر القطري محمد العجمي

Pen American Center

ظهر هذا المقال أولاً على موقع الأمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين في تاريخ 20 أكتوبر 2015.

طالب عدد من خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة السلطات القطرية بالإفراج الفوري عن الشاعر القطري محـمد العجمي الملقب بـ ابن الذيب والذي ينفذ عقوبة السجن لمدة 51 عاما في الدوحة بسبب قصيدة شعرية.

وقد اعرب كل من المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية التعبير السيد ديفيد كاي، والمقررة الخاصة في مجال الحقوق الثقافية السيدة فريدة شهيد، ومقرر الأمم المتحدة الخاص المعني باستقلال القضاة والمحامين مونيكا بينتو، عن بالغ قلقهم من استمرار اعتقال الشاعر العجمي فضلاً عن غموض وضعه داخل المعتقل وفيما اذا كان يتلقى الرعاية الصحية المناسبة.

من جهتها رحبت منظمة اميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) بهذه المطالبة ودعت الحكومة القطرية للإصغاء الى مثل هذه التوصيات. وبدوره قال المدير التنفيذي لـ ADHRB حسين عبدالله ان "ما يجري في قطر لا يختلف عن ما يجري في باقي دول مجلس التعاون الخليجي"، مطالباً السلطات القطرية إنهاء تجريم حرية التعبير، وعدم الاستمرار في تجاهل دعوات المجتمع الدولي لإطالق سراح الشاعر العجمي.

من شبكتنا:

#Ecuador: La SIP denuncia insólita persecución contra #medios https://t.co/quQyEjSD54 @sip_oficial @FUNDAMEDIOS https://t.co/9iw2wJE8Y8