المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

تغريم ناشط بسبب إعلان دعمه للشواذ

الناشط في الدفاع عن حقوق المثليين نيكولاي ألكسييف، خلال اعتقاله في موسكو عام ٢٠١٠ بينما كان يتظاهر من أجل حقوق المثليين، الكسييف تم تغريمه وفق قانون جديد يحظر الدعاية للمثلية الجنسية
الناشط في الدفاع عن حقوق المثليين نيكولاي ألكسييف، خلال اعتقاله في موسكو عام ٢٠١٠ بينما كان يتظاهر من أجل حقوق المثليين، الكسييف تم تغريمه وفق قانون جديد يحظر الدعاية للمثلية الجنسية

RFE/RL / DEMOTIX

يعتقد أن ناشطا روسيا في مجال حقوق مثليي الجنس أصبح أول شخص يعاقب وفقا لقانون البلديات الذي يعاقب على توزيع "دعاية لمثليي الجنس"، حسب مؤشر على الرقابة والتقارير الإخبارية.

وغرمت محكمة في مدينة سانت بطرسبورغ نيكولاي الكسييف ٥٠٠٠ روبل (١٧٠ دولارا أمريكيا) بعد أن قضت بإدانة الكسييف بنشر دعاية لعلاقات مثليي الجنس بين القُصر عندما حمل لافتة في تجمع حاشد خلال الشهر الماضي قال فيها إن "الشذوذ الجنسي ليس انحرافا. الانحراف هو لعبة الهوكي والرقص على الجليد. "

وفقا لموقع "Salon.com"، تم احتجاز الكسييف والتعامل معه بقسوة في السجن، وتم تهديده بـ"المزيد" إذا تحدث عن مجتمع المثليين.

القانون الجديد في سان بطرسبرج، تم اعتماده في شهر فبراير/ شباط الماضي، هو نموذج لمشروع القانون الذي تم تقديمه إلى مجلس النواب في البرلمان، والتي يمكن تطبيقه على الصعيد الوطني إذا صدرت الموافقة عليه، حسب صحيفة "نيويورك تايمز".

وتعهد الكسييف باستئناف الحكم.

تم رفع التجريم عن المثلية الجنسية في روسيا عام ١٩٩٣، لكن المشاعر المناهضة لمثليي الجنس بين العديد من الروس لا تزال قوية.

للسنة السابعة على التوالي، يطالب الكسييف وآخرون بالحصول على إذن لعقد موكب لمثيلي الجنس في ٢٧ ماير/ آيار، حيث ستكون الفكرة الرئيسية لهذا الحدث هي حظر "الدعاية لمثلي الجنس"، حسب راديو أوروبا الحرة. ومن المرجح إذن أن يتم الرفض تماما كما حدث مع جميع الطلبات السابقة.

وقال ألكسييف لراديو ليبرتي: "إذا كانت سلطات موسكو لا تقدم لنا أي شيء، فسنقيم العرض دون اتفاق وسنتقدم بشكوى إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

وقضت هذه المحكمة في وقت سابق أن الحظر الروسي على يمسيرات مثلي الجنس ينتهك الاتفاقية الأوروبية، وأمرت روسيا بدفع تعويضات.

من شبكتنا:

Se consolida la concentración en la prensa de Perú: El Comercio completa compra de acciones de ex EPENSA… https://t.co/EpnucT77yp