المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

الشبكة العربية تدين حجب موقع جريدة” الاخبار “

(آيفكس\ الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ) – أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم , قيام السلطات السعودية بحجب موقع جريدة الاخبار اللبنانية يوم الثلاثاء الماضي 5 يوليو على خلفية تغطية الجريدة لتظاهرات البحرين فى إنتهاك جديد يضاف لرصيد النظام السعودي فى إنتهاك لحرية الراى و التعبير و تداول المعلومات. و يذكر ان موقع جريدة الاخبار اللبنانية يسجل نسبة عالية من المشاهدة فى السعودية حيث يشكل نحو 8 أو 9 في المئة من مجمل قراء الصحيفة على الإنترنت و قد تعرض من قبل للقرصنة فى 9-12-2010. و تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول المعادية للانترنت و النشر الالكتروني ولم تتوقف انتهاكاتها لحرية التعبير وحق تداول المعلومات علي الشبكة العنكبوتية عند حد ملاحقة النشطاء وحجب المواقع بل إنها سنت تشريعات قانونية تقمع حرية النشر عبر الانترنت عن طريق قانون جديد للإنترنت صدر مطلع العام الجاري يتيح للسلطة التدخل أكثر في عمل المدونين، منخلال طلب ترخيص مسبق لإنشاء موقع أو مدونة. وهي الرخصة التي يجب تجديدها كل ثلاث سنوات.
و قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ” السلطات السعودية ﻻ تعرف سوى لغة القمع و الحجب و المصادرة و لن تمارس لغة الحوار مع معارضيها بل و لن تسمح بوجود معارضين لها من الاساس , و ان دعم السعودية للانظمة الشمولية فى الوطن العربي دليل على خوف النظام من التغيير الذي تشهده المنطقة لا سيما وإنها لا تنوي اتخاذ اي اجراءات لإتاحة الحريات العامة في المملكة”

من شبكتنا:

#Honduras: expresión social en la red bajo la mira https://t.co/j18rtFTyGu @derechosdigital @clibre @MP_Honduras… https://t.co/oeaMvfiC25