المناطق:

SUBSCRIBE:

Sign up for weekly updates

سنغافورة: منشق يواجه السجن مرة تلو الأخرى

 المعارض السنغافوري د.شي سون يواجه حكما بالسجن من جديد لنشاطه في مجال حقوق الإنسان الصورة لـ: منظمة العفو الدولية
المعارض السنغافوري د.شي سون يواجه حكما بالسجن من جديد لنشاطه في مجال حقوق الإنسان الصورة لـ: منظمة العفو الدولية

via Amnesty International

تطلب منظمة العفو الدولية دعمكم لمساعدة المعارض السنغافوري البارز والمدافع عن حقوق الإنسان الدكتور شي سون جوان الذي يواجه عقوبة السجن أو الغرامة الثقيلة. في السنوات الأخيرة، فقد الدكتور شي منصبه الجامعي، وأمضى سبعة أحكام بالسجن ومنع من خوض الانتخابات البرلمانية.

أدين شي بتهمتين بموجب قانون الترفيه والاجتماعات العامة للتحدث من دون تصريح خلال الانتخابات التشريعية عام 2006 وحكم عليه بالسجن10 أسابيع أو دفع غرامة 10000دولار سنغافوري وذلك في أيلول/ سبتمبر 2008. وأشار الدكتور شي إلى أن دستور سنغافورة يضمن له الحق الأساسي في حرية الكلام والتعبير واستأنف ضد الحكم.

وكان قد تحدث علنا عن الإجراءات العقابية التي اتخذت ضد المتظاهرين المسالمين المناهضين لحرب العراق، والناقدين للحكومة الصينية، ونشطاء مناهضة عقوبة الإعدام وفي مسيرة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والمثليين.

وتشعر منظمة العفو الدولية بالقلق إزاء إساءة حكومة سنغافورة استخدام قوانين مثل قانون التشهير للحد من حرية التعبير، ومعاقبة أي شخص ينتقد حكم حزب العمل الشعبي، وخلق مناخ من الخوف. كما صدر قانون في وقت سابق من هذا العام يقيد حرية التجمع واللقاءات السياسية واعتبره كثيرون يستهدف الأصوات المعارضة.

يمكنكم الكتابة إلى رئيس سنغافورة:
على العنوان التالي:
His Excellency S.R. Nathan
Office of the President
Istana, Orchard Road
Singapore 0922
Fax: + 656 735 3135
[email protected]
لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال بمارجريت جون المنسق الخاص بسنغافورة وماليزيا على: [email protected]

أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني:
http://singabloodypore.rsfblog.org/archive/2009/10/30/singapore-dr-chee-soon-juan-prison-again.html

من شبكتنا:

#Indonesia Members of radical religious group attack journalist, bar media coverage via @AJI_JAKARTA @seapabkk https://t.co/Y5MA37HlGg